الخناق يضيق حول رقبة "تميم".. ثاني قبيلة تستجيب لدعوة "عبدالله بن علي آل ثاني"

فيما يشبه تضييق الخناق حول رقبة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الذي أصبح محاصرًا من قبائل قطر، عبر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، الاثنين، عن دعمه لدعوة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر.

وقال سلطان بن سحيم في رسالة مباشرة للشعب القطري إن الحكومة القطرية "سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة".

وأضاف: "يحزنني أن يكون الذكر في هذه الأزمة كلها للتنظيمات الإرهابية واحتضانها وانتشار الجماعات الإرهابية بيننا.. وكأن دوحتنا حاضنة لكل المخربين والمفسدين".

واعتبر سلطان بن سحيم أنه "من العار أن تكون قطر مطية للأعداء وأن يستخدموها سلاحا يضربون بها أهلها".

وقال:" أدعم كل دعوة للاجتماع مع جميع أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان للتفاعل معها حتى نكون عين واحدة ترعى قطر من غدر الخائنين وتحصنها من كيد الحاقدين".

وتابع :"كلي ثقة في حكمة الملك سلمان وقادة الدول ومحبتهم المتأصلة لنا ووقوفهم إلى جانبنا.. لعل الله يجعل منا صلة سلام تعيد الامور إلى نصابها".

وكان الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني قد دعا يوم الأحد إلى اجتماع وطني لبحث الأزمة القطرية، من أجل إعادة الأمور إلى نصابها ولتقوية اللحمة الخليجية.

ويوم السبت الماضي، عقد مشايخ وأعيان قبيلة آل مرة، اليوم السبت، اجتماعاً في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية في السعودية، وذلك لبحث الإجراءات التي اتخذتها حكومة قطر بحقهم.

وألقى شيخ الشمل طالب بن شريم كلمة لآلاف الحضور في الاجتماع، أكد فيها حرصهم على المطالبة بحقوقهم التي انتهكت ووقفتهم مع القيادة السعودية، مشيراً إلى اهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وتواصله الدائم وهذا هو ديدنهم مع كل المواطنين.

ثم ألقيت قصائد حماسية ومدافعة عن قبيلة «آل مرة» و«يام»، وتوافد شيوخ القبائل في الاجتماع لإعلان تضامنهم مع آل مرة وشيخها.

 

التعليقات