تعرف على الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء .. تطبق قريبًا

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة عبر جهاز تنظيم المرافق في إعداد أسعار الزيادة المتوقعة في شرائح الكهرباء، والمقرر تطبيقها في يوليو المقبل، تمهيدا لعرضها على على الوزارة لمناقشتها وإرسالها لمجلس الوزراء لإقرارها رسميا.

 وأبرز الاقتراحات التى أوصى بها الجهاز، تتضمن مد فترة رفع الدعم إلى عام 2020 بدلا من 2019، وذلك للتخفيف عن محدودي الدخل عند تطبيق الزيادة في كل عام، وهو ما تم الاستجابة له من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 وأكد وجود اتفاق بين جهاز تنظيم مرفق الكهرباء والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، على تخفيف الزيادة على شرائح محدودى الدخل إلى 15٪ بدلا من25٪، وأنه سيتم إرسال مذكرة بجميع المقترحات لشرائح الاستهلاك إلى وزارة الكهرباء.

 وأوضح أن أقل سعر للكيلو وات/ ساعة فى التعريفة الجديدة سيكون 65 قرشًا فى الشريحة التي تقل عن 200 كيلو وات استهلاك، وأن أعلى سعر للكيلو وات سيكون جنيهين ونصف الجنيه فى الشريحة التي تزيد على 1000 كيلو استهلاك، إضافة إلى استمرار مبلغ الـ8 جنيهات كرسوم خدمة عملاء، و10 جنيهات رسوم نظافة لكل فاتورة استهلاك.

 يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بمد خطة رفع الدعم خلال 3 سنوات، بعد أن كانت تنتهي عام 2018، وذلك مراعاة لظروف المواطنين الاقتصادية، إذ تتحمل الدولة 52 مليار جنيه سنويًا لدعم الكهرباء.​

التعليقات