صدمة للفنانات وزوجات الأثرياء.. طفلك لن يحصل على الجنسية الأمريكية بالولادة

صدمة كبيرة وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأثرياء والفنانات اللاتي يرغبن في العيش بأمريكا وخطتهم في إنجاب طفل يحمل الجنسية الأمريكية، حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يعتزم إصدار قرار بإلغاء منح الجنسية للأطفال المولودين على أراضي الولايات المتحدة.

هذا القرار بمثابة الضربة القاضية لكثير من النساء، حيث كانوا يستقرون في أمريكا وينجبون أطفالًا يتمتعون بكافة الصلاحيات والخصائص المقدمة للطفل أمريكي الأب والأم، وهو ما اعتزم ترامب على إلغاء هذا القرار.

وقال ترامب، في حوار مع موقع "أكسيوس" الأمريكي: "اكتشفت أنه من الممكن أن أصدر أمرا تنفيذيا بهذا الشأن وكنت اعتقد أن اتخاذ هذا القرار يتطلب تعديلا دستوريا".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "نحن البلد الوحيد في العالم الذي يأتي إليه شخص وينجب طفلا، ويصبح الطفل مواطنا أمريكيا لمدة 85 عاما، بكل المزايا التي تأتي مع الجنسية، إنه أمر سخيف ويجب أن ينتهي".

ووفقا لقناة "سكاي نيوز" الإخبارية، من المتوقع أن يثير هذا القرار الكثير من الجدل، وأن يواجه تعقيدات قضائية في المحاكم، كما حدث مع محاولة ترامب السابقة منع مواطني 8 دول من دخول الولايات المتحدة.

وكثيرًا من رجال الأعمال، كانوا يحرصون على ولادة أطفالهم في أمريكا من أجل الحصول على الجنسية دون عناء أو شروط، ليأتي قرار ترامب لينسف كثيرا من خططهم وآمالهم حال تنفيذه.

التعليقات