إشاعات...وأسئلة

في السوق الإعلامي المتغير تدور العديد من الشائعات والشائعات المضادة... لا أحد يعلم ماهي اللعبة الأخيرة أو "ذا إند جيم" كما يسميها الغرب... وأنا بصفتي أحد العاملين أعرف يمكن ١٠٪ فقط مما يدور في الغرف المغلقة و ماعنديش ردود على العديد من الأسئلة اللي باتسئل عنها كل يوم... ولذلك فسأقوم بطرح نفس الأسئلة يمكن حد يكون عارف

١- هل تم بيع قناة دريم؟ وهل هو بيع كلي أو جزئي؟
٢- لماذا لم يظهر وائل الإبراشي بعد الإعلان انه سيعود يوم السبت الماضي؟
٣- هل تم شراء أسهم في قناة النهارمثلما تم شراء قناة سي بي سي من قبلها.. وهل تم التفعيل أم مكانك سر؟
٤- هل يتفاوض هشام طلعت مصطفى عن طريق وسيط لشراء قناة الحياة؟
٥- ماهو مصير قنوات القاهرة والناس و المحور و صدى البلد؟... هل يستطيعون الصمود أمام العمالقة ...أم يصبحوا هم أيضا جزء من المنظومة الكبرى؟
٦- ماهو مصير شركة أبحاث المشاهدة؟  هل يصح أن يكون هناك سوق إعلاني بلا مقياس يعتمد عليه؟ وكيف يوزع المعلن ميزانيته على القنوات؟
٧- كيف سيواجه الكيانين العملاقين حاليا موضوع نقص العائد الإعلاني و غلاء المحتوى؟ هل النقود لا نهاية لها أم هناك دراسات إقتصادية تدل على صحة ما يتم من إجراءات ضم واستحواذ؟
٨- هل ينضم الكيانين العملاقين مع بعض و نبقى عائلة واحدة كبيرة؟
٩- ماهو مصير إم بي سي مصر... وهل بالمتاعب التي تواجهها في الخليج مازالت تنوي الإستمرار في ضخ أموال في السوق المصري؟ أم ستستمر بطريقة التمثيل المشرف؟
١٠- لماذا بدأت القنوات في الإستحواذ على حق إنتاج البرامج من شركات الإنتاج مقابل مبلغ ما؟  وهل هذه بداية ضغوط  ستمارس على شركات الإنتاج؟
١١- هل هناك خطة لوضع سقف لأسعار المسلسلات والمحتوى من قبل القنوات.. و هل يسكت المنتجون...ولا حايقاوموا.. ولا حاينضموا للعيلة الكبيرة؟
١٢- هل المنتجين اللي ليهم عشرات الملايين عند قنوات حايشوفوا فلوسهم في حياتهم ولا اللي فات مات و تعالوا نفتح صفحة جديدة؟
١٣- ما هي حدود مسئولية المجلس الأعلى للإعلام و في الجانب الآخر نقابة الإعلاميين (تحت التأسيس) ومين له السلطة ومين له وضع القواعد ومين له حق العقاب والثواب؟

اتمنى أن الشخص اللي بيدير الليلة دي كلها من أجل الوصول للهدف المرجو...وايضا الحفاظ على النظام ومنع الخلافات و ترويض كل من تسول له نفسه بشق الصف... أن يحيط نفسه بذوي الخبرة لأن سؤال آخر دائم هو: هل صاحب القرار حواليه الأشخاص المناسبة اللي فاهمة إقتصاد وفاهمة إعلام في نفس الوقت و يهمهم المصلحة العامة قبل الخاصة؟  أتمنى ذلك من كل قلبي

أنا مش منتظر رد بالمناسبة ... أنا بس بانقل ما يدور في راس معظم العاملين في المجال

التعليقات