انتفاضة جديدة للأطباء ضد الشرطة.. "وقفات الكرامة" بالمستشفيات غدا

 
تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة التي انعقدت فى 12 فبراير الجاري، تنتفض نقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، غدا، بتنظيم وقفات احتجاجية بجميع المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، احتجاجاً على عدم محاسبة أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية التعليمى، وعدم تأمين المستشفيات بصورة فعالة.
ودعت النقابة جميع أطباء الجمهورية، فى بيان لها اليوم، إلى تنظيم «وقفات الكرامة» بجميع مستشفيات مصر لمدة ساعة واحدة، صباح اليوم، مع مراعاة عدم تعطيل العمل.
وأوضحت أن هذه الوقفات تمثل رسالة احتجاج مهنية واضحة للمطالبة بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية الطارئة، فى 12 فبراير 2016، وعلى رأسها سرعة إحالة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية للمحاكمة، فيما أهابت بكل الأطباء عدم رفع أى شعار أو ترديد هتاف سياسي، للحفاظ على التوجه المهني ووحدة الصف خلف المطالب العادلة.
وشددت النقابة على أن مطالب الأطباء تتبلور فى توفير مستشفيات آمنة يعمل فيها الفريق الطبي بكرامة، ويُعالَج فيها المريض بأمان، وسرعة محاسبة المعتدين، وسن تشريع لتغليظ العقوبة عليهم، وتطبيق القانون على الجميع.
وكانت النقابة قد أخطرت اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بتنظيم وقفات احتجاجية لمدة ساعة بجميع مستشفيات الجمهورية اليوم.
التعليقات