بالصور: أفخم 7 قطارات في العالم .. أحدهم تذكرته بـ ربع مليون جنيه

تحرص كثير من البلدان على تطوير بناء القطارات وتكوينها وتصميمها، من أجل تسهيل الرحلات على الركاب والتمتع برحلة ممتعة وأكثر راحة، مثل القطارات التي يمتاز بعضها بتقديم قدر كبير من الفخامة، ويجعلك كأنك في قصر، وتتمتع بمعاملة الملوك.

وذكرت "CNN"، أفضل وأفخم القطارات في العالم، وما يميزها من وسائل رفاهية.

1.هوكايدو

يوفر قطار هوكايدو السريع أسرع رحلة، وخط سيره من طوكيو إلى مدينة هوكايدو، ويوفر القطار الفاخر الذي يتكون من 18 مقعدًا فقط في العربة الواحدة، بدرجة الجراند بلاس، الرفاهية الكاملة للركاب، بداية من المقاعد الفخمة وحتى قائمة الطعام الفاخرة، ويتاح للركاب المشروبات الخفيفة المجانية.

2.فينيس سيمبلون أورينت إكسبريس: من لندن إلى البندقية:

يوفر هذا القطار مزيجًا بين المغامرة والرومانسية، ويجعلك تشعر أنك داخل إحدى القصص الخيالية.

ومن الأمور المميزة في القطار أنه يجعل المسافر يطلع على المناظر الطبيعية الخلابة في أوروبا، بين مدن أوروبا لندن وباريس وإنسبروك وفيرونا والبندقية.

وصمم القطار ليجمع الأناقة القديمة للقطارات والعصرية، ليهنأ الراكب برحلة نوم رائعة. ويبلغ سعر التذكرة 3342 جنيه إسترليني (أي قرابة 80 ألف جنيه مصري).

3.مهراجا إكسبرس:

وهو الأغلى في آسيا، يأخذ ضيوفه في رحلة تمتد لثمانية أيام في أكبر جولة سياحية مشوقة، عبر زيارة 12 من أكثر الأماكن بروزًا وإثارة وغرابة، من تاج محل إلى الحياة البرية في رانثامبوري، إلى الكثير من المعابد في أغرب وأجمل الأماكن شمال وغرب ووسط الهند.

تبلغ التكلفة الإحمالية للشخص الواحد، ما يُعادل 800 دولار (قرابة 14 ألف جنيه مصري) في مقصورة فاخرة، وترتفع التكلفة حتى تصل إلى 2500 دولار (أي قرابة 44 ألف جنيه مصري) في الجناح الرئاسي.

4.قطار سيبريا:

قطار سيبريا أو يسمى "الشرق الروسي"، يعتبر أطول خط قطار في العالم، ويربط بين موسكو والعاصمة الصينية بكين، وتستغرق رحلته أسبوعًا في حال عدم توقفها بالمحطات، مرورًا بثلوج وغابات سيبريا، وتتكلف الرحلة على متن هذا القطار ألف دولار (قرابة 17700 جنيه).

5.بلموند الملكي الأسكتلندي

يأخذ هذا القطار المسافرين في رحلة فاخرة عبر اسكتلندا وإقليم هايلاندز، ويتميز القطار بالطابع الرومانسي القديم،

وتصل تكلفة التذكرة إلى 13 ألف دولار (قرابة 230 ألف جنيه مصري).

6.شيكي شيما

يعتبر من أفخم قطارات العالم، ويحتوي على مقاهي تقدم مختلف أنواع المشروبات، بالإضافة إلى عدد 40 كابينة فاخرة التي تحتوي على أسرّة مريحة تمكن الركاب من الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة خلال الرحلة. ويحتوي القطار على 17 جناحًا تستوعب 34 راكبًا فقط في كل رحلة 2500 دولار (أي قرابة 44 ألف جنيه مصري).

7.جولدن إيجل إكسبرس

ويعتبر هو أغلى قطار في العالم، وتبلغ سعر التذكرة يبدأ من 15.495 دولار (قرابة 270 ألف جنيه مصري)، وإذا كنت من محبي القراءة فستكون سعيدًا على هذا القطار حيث يوفر مكتبة كاملة للركاب، كما أنه تميز بديور يجعل تشعر كأنك في قصر تاريخي.

 

التعليقات