كيف "أخجل" مجدي يعقوب المصريين؟.. 3 مواقف عظيمة أخرها "صورة المول"

روح إنسانية عالية، ومواقف لا مثيل لها يقدمها أحد أكبر جراحي القلب في العالم الدكتور مجدي يعقوب"، فرغم مكانته المرموقة علميا وأدبيا، إلى أن الكاميرات رصدته في صورة تكشف عن مدى تواضعه وصفاء قلبه، عبر وقوفه في طابور مول تجاري في إنتظار دوره.

وأثار السير مجدي يعقوب موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن هذه المرة جدلًا إيجابيًا عقب ظهوره دون حراسة في سوبر ماركت شهير بأسوان .

ولم يكتفِ "يعقوب" بذلك وإنما وقف منتظرًا دوره للدخول على "الكاشير" لدفع حساب المشتروات التي جلبها لنفسه.

وأشاد الجميع بتصرف "يعقوب" وإن جاء الجدل من البعض الذين اعتبروا أن الناس كان يجب عليهم أن يفسحوا مجالا لمجدي يعقوب لتخطي الدور نظرًا لمكانته الكبيرة في المجتمع ولسنه الكبير أيضًا .

بينما رأى الآخرون أن مجدي يعقوب قدم مثالا يحتذى به في التواضع والالتزام بالدور .

آخرها الالتزام بالطابور في مول تجاري.. مواقف نبيلة للجراح العالمي مجدي يعقوب

 

ولم تكن هذه هي اللقطة الأولى والموقف النبيل الذي يقدمه الجراح العظيم، حيث ضرب أمثلة كثيرة على تواضعه ورفعة إخلاقه، نرصد أبرز المواقف النبيلة له في السطور التالية 

علاج طفل على نفقته الخاصة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، قصة يرويها شخص رأى صورة لمجدي يعقوب، معلقة على التاكسي الذي كان يستقله، وسرد الحديث الذي دار بينه وبين السائق، حيث اتضح له أن ابنه وُلد بمرض نادر في القلب، وكان علاجه يحتاج إلى تكاليف باهظة للعمليات الجراحية التي يجب أن تجرى له في أسرع وقت وإلا يصبح مصيره الوفاة.

وحينما توجه السائق بابنه إلى مركز مجدي يعقوب للقلب، وأصر على مقابلته لفهم وضع ابنه، التقى به الطبيب بالفعل، وتعهد بعلاج نجله على نفقته الخاصة، حتى شفي ابنه وأصبح الطبيب سببًا في حياة أخرى كتبت للصغير بلا مقابل.

إنشاء مدينة لخدمة الإنسانية
ويعكف الطبيب العالمي، على إنشاء مدينة علمية لخدمة الإنسانية، حيث قال إنه يعمل على إنشاء مدينة علمية للأبحاث والتدريب، ولخدمة الإنسانية في مدينة أسوان الجديدة.

وبالرغم من تكاليفها المرتفعة، إلا أن "يعقوب" أشار في أحد لقاءاته الإعلامية، إلى أن المصريين يستحقون مثل هذا النوع من المشاريع لخدمتهم.

التعليقات