عااجل .. عودة لوفتهانزا وانتظام رحلات ايرفرانس للقاهرة" ماذا حدث في الساعات الاخيرة "

عقب إعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز) تعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع بسبب مخاوف أمنية دون أن تذكر تفاصيل بشأن الدافع وراء هذه الخطوة، في حين أن مصدر مسئول بوزارة الطيران أكد أن الحكومة البريطانية لم تتخذ أي قرار بهذا الصدد، وأن المسئولين المصريين يقومون الآن بالعديد من الاتصالات للوقوف على حقيقة هذه الأنباء.
وأكد متحدث باسم شركة طيران إير فرانس، اليوم الأحد، انتظام رحلات الشركة إلى القاهرة. وقال في بيان مكتوب أُرسل إلى رويترز "بالتنسيق مع السلطات الفرنسية والسلطات المحلية في مصر، قررت إير فرانس مواصلة خدماتها إلى القاهرة".
وقال سفير مصر لدى ألمانيا الدكتور بدر عبد العاطى، حول ما تردد عن وقف شركة لوفتهانزا الألمانية لرحلاتها إلى مطار القاهرة، إنه تواصل فور علمه بهذا القرار مساء السبت، على مدار الساعة مع السلطات المعنية بوزارتى الخارجية والنقل الألمانيتين ومع شركة لوفتهانزا لمعرفة ملابسات هذا القرار، حيث أكد مسئولو الوزارتين أنه لم تصدر أية توصيات أو تحذيرات من جانبهما للشركة لوقف رحلاتها لمطار القاهرة لعدم وجود دواعى أو اعتبارات أمنية لدى الوزارتين تستدعى ذلك.
ونقل السفير المصرى لمسئولى الشركة عدم وجود أى دواع أمنية تستدعى تعليق الرحلات. وأضاف عبد العاطى أن مسئولى الشركة عادوا وأوضحوا انهم قرروا استئناف الرحلات إلى مطار القاهرة اعتبارا من صباح اليوم الأحد،  فى ضوء اقتناعهم بعدم وجود أية تهديدات تستهدف رحلات الشركة او طواقمها. وتم الاتفاق على مزيد من التنسيق مع السفارة فى برلين مستقبلا.
وتجدر الإشارة إلى استئناف رحلتى شركة لوفتهانزا بالطيران من مطار القاهرة إلى مطار فرانكفورت ومن مطار فرانكفورت الى مطار القاهرة صباح اليوم طبقا للجدول المقرر.
كانت وكالة "رويترز"، قد أكدت إن شركة طيران Lufthansa أعلنت تسيير رحلاتها من فرانكفورت وميونيخ إلى القاهرة اليوم الأحد بشكل طبيعى، وذلك بعد تداول بعض الأخبار التي تفيد بأن الشركة علقت رحلاتها إلى القاهرة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت.
وكانت صحيفة فاينانشال تايمز، قد نقلت عن متحدث باسم الشركة قوله إن الشركة أوقفت بشكل مؤقت رحلاتها إلى القاهرة كإجراء وقائى، فى الوقت الذى تجرى فيه مزيدا من التقييم.

التعليقات