10 أمور "ستحبب" زوجتك في العلاقة الحميمة بالصباح

لماذا عادة ما نؤخر ممارسة العلاقة الحميمة لآخر اليوم، بعد أن نكون قد تعبنا من العمل ومن الجري وراء الأطفال وأعمال المنزل الشاقة؟ ألا ترين معي أن العلاقة الحميمة تستحق أن نخصص لها وقتًا نكون فيه أفضل حالًا من ذلك؟ ماذا لو جعلناها في بداية اليوم مع إشراق الشمس، ومع كامل نشاطنا وحيويتنا؟ أثبتت الدراسات أن الرجال بعكس النساء يُفضلون إقامة علاقة حميمة في الصباح، ويبدو أن لذلك سبب علمي، إذ تزيد نسبة التستوستيرون في الصباح، وهو المسؤول عن الشعور بالرغبة الجنسية بالنسبة للرجل والمرأة، وتزيد نسبة هذا الهرمون أيضًا عند النساء في الصباح، لكن يبدو أن رائحة النفس الكريهة والانشغال بإيقاظ الأطفال للذهاب إلى المدرسة والذهاب إلى العمل يجعلنا نُحجم عن محاولة إقامة علاقة في الصباح.

الحكاية تستعرض  10 فوائد ستُشجعك على ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح:

1. ستشعرين بالسعادة والنشاط والحيوية وأنتِ ذاهبة إلى العمل، فمن منا لا يرغب في بدء يومه بالشعور بالنشوة، التي تزيد من نسبة الأكسجين ومن تدفق الدم، الذي يصل إلى أعضائكِ التناسلية.

أثبت الباحثون كذلك أن إقامة علاقة حميمة في الصباح يُنشط عقلكِ، ويساعد على التخفيف من التوتر والإجهاد، ويدوم هذا التأثير لمدة سبعة أيام على الأقل.

2. ستشعرين بالإثارة سريعًا، بسبب شعوركما بالاستعجال.

3. ستكون الرغبة في ممارسة العلاقة مع زوجكِ، واستعادة بعض اللحظات الدافئة معًا، دافعًا لكل منكما للنهوض مبكرًا قبل الأطفال.

Volume 0% 4. ستزيد العلاقة الحميمة الصباحية من مستويات الجلوبيولين المناعي A، وهو جسم مضاد يُساهم في محاربة العدوى، وكأنكِ تتناولين فيتاميناتكِ اليومية، لكن بطريقة ممتعة.

5. سيتيح الضوء وأشعة الشمس لكل منكما رؤية الآخر والاستمتاع بتفاصيل جسمه، فهل تتذكرين متى أقمتِ علاقة مع زوجكِ والنور مضاء؟

6. ستتذكرين كل شيء حدث بينكما، بخلاف إقامة علاقة حميمة قبل النوم فمع الإجهاد والإرهاق، لن يتبقى في ذهنكِ إلا قليل من الذكريات.

7. سيُمكنك الاستغناء عن الجيم في أي يوم، فإقامة علاقة لمدة ساعة يُساعدكِ على فقدان السعرات الحرارية، كما لو هرولتِ لمدة نصف ساعة، لأنه بعد ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة، يحرق الرجال 240 سعرًا حراريًا والنساء 180 سعرًا حراريًا.

8. ستتجدد العفوية والتصرف بحرية في علاقتكما، ففي العادة تهتمين بالتأنق وتزيين العيون برسمة مميزة ووضع العطر المفضل لزوجكِ مع التأكد من إزالة الشعر، لكن عند إقامة علاقة حميمة فور الاستيقاظ من النوم، لن تجدي وقتًا لكل ذلك، فتكونين على سجيتكِ تمامًا ما يجعلكِ تحظين بلحظات خاصة جدًا بينكِ وبين زوجكِ، فهو الوحيد المسموح له أن يراكِ في هذا الوقت على طبيعتكِ.

9. قد يُعاني كثير من الأزواج والزوجات من عدم سير الأمور وفقًا لإرادتهم، فالوقت الذي ترغبين في إقامة علاقة مع زوجكِ قد يكون وقتًا غير مناسب له، لأنه جاء لتوه من العمل منهكًا ومتعبًا، وقد يتأخر في العمل فتنامين قبل أن تريه، لكن المؤكد هو أنكِ ستجدين حلًا لهذه المشكلة عند إقامة علاقة بمجرد الاستيقاظ من النوم وقبل أي مواعيد أو جداول عمل قد تؤجل خططكما.

10. في الصباح الباكر، ستضمنين عدم مقاطعة أي من الأطفال لكِ في أثناء لحظاتكِ الخاصة مع زوجك، بعكس الليل، فكثيرًا ما يستيقظ الأطفال ليلًا رغبة في دخول الحمام أو شرب الماء أو النوم بجانبكِ لحاجتهم للشعور بالأمان. أخيرًا، لينجح الأمر أنصحكِ بغسل أسنانكِ قبل النوم، وعدم إعطاء الأمر أهمية كبيرة، فمن منا لا يستيقظ وفمه يفوح برائحة النعناع؟ ويُمكنك أن تضعي عبوة اللبان بجانبكِ على السرير، أو تلجئين إلى أحد أوضاع العلاقة الحميمة، التي لا تكونين فيها في مواجهة زوجكِ، مثل الدوجي ستايل.

 
التعليقات