اتحاد الكرة يعلن من هي الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية

كشف المهندس أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة عن موقف الأندية المصرية المشاركة في بطولات أفريقيا الموسم المقبل سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

تصريحات مجاهد
وأكد مجاهد في تصريحات خاصة أنه بحسب خطاب من الاتحاد الأفريقي فإن الأهلي والزمالك سيمثلان مصر في دوري أبطال أفريقيا والمصري في الكونفدرالية ويتبقى الفريق صاحب المركز الرابع.

وأضاف: في حالة فوز سموحة على إنبي في لقائهما اليوم سيرتقي للمركز الرابع وينتظر نتيجة مباراة الاتحاد مع الزمالك غدا ففي حالة فوز الفريق السكندري سيصعد للمركز الرابع ويشارك على حساب سموحة وفي حالة تعادل الفريقين سيشارك بيراميدز.

وطلب الكاف من اتحاد الكرة إرسال أسماء أول 4 فرق في ترتيب الدوري حتى يوم 13 أغسطس الجاري للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا لأول مركزين والكونفدرالية لصاحبي المركزين الثالث والرابع.

وبالنظر لترتيب الدوري الحالي فإن الأهلي والزمالك في الصدارة وضمنا المشاركة في دوري الأبطال بينما سيشارك المصري صاحب المركز الثالث في الكونفدرالية والاتحاد السكندري الذي سيرتقي للمركز الرابع حالة فوزه على الزمالك أو نادي بيراميدز حالة خسارة سيد البلد أمام القلعة البيضاء في لقائهما غدا الثلاثاء.

حسم بطل الدوري في حالة تساوي الأهلي والزمالك
وتنص لائحة الدوري الممتاز التي تم وضعها قبل انطلاق المسابقة في بداية الموسم الحالي، على أنه في حال تساوي فريقين في عدد النقاط على قمة جدول الدوري، سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بينهما لتحديد الفائز منهما ببطولة الدوري الممتاز.

ورغم أن لائحة الجبلاية تحدد الفائز في حالة تساوي الفريقين، إلا أن هناك حالة من الجدل اشتعلت مؤخرا بتغيير اتحاد الكرة للائحة المسابقة ولعب مباراة فاصلة في حالة تساوي الاهلي والزمالك في النقاط.

تعديل لائحة الدوري الممتاز

ونفى أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة وجود أي نية لتعديل لائحة الدوري الممتاز، مؤكدا أن لائحة المسابقة أمر مقدس وسينتهي بها الدوري، خاصة أن نفس اللائحة استخدمت في حسم هبوط وصعود فرق بدوريات القسم الثالث والرابع.

وشدد مجاهد على أن المواجهات المباشرة تحسم بطل الدوري الممتاز في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط، وأنه من غير المعقول تعديل اللائحة في تلك المرحلة الحاسمة من المسابقة.

وكان مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق نفى أن يكون للأهداف التي أحرزها أى من الفريقين دور في تحديد الفائز منهما بمسابقة الدوري الممتاز، مؤكدا أن اللائحة التي اعتمدت في أول الموسم لا تزال هي المعمول بها حاليًا وتم إرسالها واعتمادها من جميع الأندية قبل إنطلاق مسابقة هذا الموسم.

وأضاف مرزوق، أنه في حال تساوي فريقين يتنافسان للهروب من الهبوط لدوري القسم الثاني فى عدد النقاط، يتم أيضا الاحتكام للمواجهات المباشرة بينهما في مباراتي الذهاب والإياب في مسابقة الدوريز

التعليقات