عندما أنقذ عادل إمام سليمان عيد بسبب 1500 جنيه .. قصة إنسانية

حكى الفنان سليمان عيد عن موقف إنساني جمعه بالزعيم عادل إمام خلال فترة كان يواجه ضائقة مالية شملت أقساط وديون عديدة، وفي تلك الفترة كان يعمل في مسرحية «جوز ولوز» مع أحمد بدير، لكنها توقفت ولم يعد لديه مصدر دخل.
 
أصيب سليمان بأزمة نفسية وقتها وتواصل مع الفنان فتوح أحمد، وطلب منه أن يبحث له عن أي دور في الأعمال التي يشارك فيها، حتى ولو «كومبارس مجاميع»، وبالفعل كتب له عنوان منطقة ريفية، يجري تصوير أحد الأعمال فيها، فتوجه إلى هناك على الفور، ولكنه أصيب بصدمة عند وصوله.
 
اكتشف الكوميديان الشهير وقتها أن أبطال العمل لايزالون طلبة في معهد السينما، وأغلبهم يعرفونه، وعندما سألوه «بتعمل إيه هنا؟»، شعر بالحرج من أن يخبرهم بحقيقة أنه جاء لأدء دور كومبارس في العمل، وتركهم رغم حاجته الماسة للمال.
 
بالصدفة قابل صديقه الفنان محمود البزاوي، والذي كان يشارك في العمل، وعرض عليه «توصيلة» إلى القاهرة، وفي طريقهم تحدث البزاوي عن تحضيراته لمسرحية مع الزعيم والتي سيتم افتتاحها بعد أيام.
 
ونظرا لظروفه، طلب منه التوسط عند عادل إمام لإشراكه معهم في المسرحية، فرد :«أنت مجنون يا سليمان؟.. مافيش وقت والمسرحية خلاص هتتعرض»، فطلب منه أن يرى الزعيم حتى ولو من أجل أن يسلم عليه فقط.
 
وتوجها سويًا بعدها إلى مكان عرض المسرحية وقابل عادل إمام وحكى له عن ظروفه، وقال له :«لو اشتغلت معاك كأني طلعت إعارة.. ياريت تطلعني الإعارة دي».. ضحك الزعيم من حديثه وسأله :«أنت كنت بتاخد كام»، فرد :« 400 جنيه في الشهر لمدة 3 شهور الصيف».
 
تفاجئ سليمان بعد حديثهما بالزعيم ينادي على أحد أفراد الإنتاج، وقال له :«خده مضيه خمس سنين على 1500 جنيه في الشهر».. وقتها بكى سليمان عيد، وأكد أن ذلك الموقف لن ينساه في حياته للنجم العظيم عادل إمام.
التعليقات