أحمد فلوكس يكشف السبب الحقيقي وراء ابتعاده عن الفن منذ 4 سنوات

قال الفنان أحمد فلوكس إن السبب الحقيقي وراء ابتعاده عن الفن والتمثيل، هو القضايا المقامة ضده.

وأضاف "فلوكس" ، أنه ينتظر ٨ سبتمبر الجاري وهو يوم نظر الحكم في استئنافه على حُكم حبسه لمدة سنة بتهمة سب وقذف وإزعاج وتهديد سيدة الأعمال ياسمين عزت، وذلك في القضية رقم 521 لسنة 2021 جنح اقتصادية.

وتابع "فلوكس" أن هذا التاريخ تحديدا سيغير مجرى حياته، خصوصا بعد ابتعاده عن الفن لمدة تجاوزت ٤ سنوات.

وشمل الحكم تغريم المحكوم عليه مبلغ 10 آلاف جنيه، ودفع كفالة بقيمة 5 آلاف جنيه، لوقف تنفيذ حكم الحبس مؤقتا، مع إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

بلاغ ضد فلوكس

وكان المحامي تيسير إبراهيم، وكيلا عن أحمد فراج رجل أعمال، تقدم ببلاغ ضد فلوكس حمل رقم ۱۱۷۹ لسنة ۲۰۲۱ جنح العجوزة، يتهم فيه الفنان الشاب بالتسبب في إزعاجه عمدًا عن طريق إساءة استعمال التكنولوجيا وقذف المجني عليه عن طريق هاتفه.

إرسال رسائل قذف عن طريق الواتس أب

وذكر الدفاع أن الواقعة بدأت بقيام أحمد فاروق توفيق صالح، وشهرته أحمد فلوكس، بإرسال رسائل قذف للمجني عليه عن طريق واتس اب وبالتقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت التي فحصت الهاتف الخاص بالمجني عليه تبين حقيقة البلاغ وبإرسال الشكوى لنيابة العجوزة وفقا لاختصاصها قررت إحالة القضية للمحاكمة.

الفرق بين السب والقذف

ويفترض القذف فعل إسناد وينصب هذا الفعل على واقعة يشترط فيها شرطان أن تكون محددة، وأن يكون من شأنها عقاب من أسندت إليه أو احتقاره ويتعين أن يكون هذا الإسناد علنيا وهذه العناصر يقوم بها الركن المادي للقذف ويتطلب القذف بالإضافة لذلك ركنا معنويا يتخذ صورة القصد الجنائى، ومعنى ذلك أن للقذف ركنين مادي وركن معنوي، فالركن المادي قوامه 3 عناصر "نشاط إجرامي" هو فعل الإسناد وموضوع لهذا النشاط هو الواقعة المحددة التي من شأنها عقاب من أسندت إليه أو احتقاره وصفة لهذا النشاط هو كونه علنيا، فالقذف يتخذ ركنه المعنوي صورة القصد الجنائى وقد استقر القضاء على اعتبار القصد المتطلب فى القصد قصدا عاما فإذا كان القذف متطلبا القصد في جميع صوره.

التعليقات