بدأت بأزمة الطيار ثم التطبيع وأخيرا اتهامه بالمثلية ... أزمات محمد رمضان عرض مستمر

يبدو أن أزمات الفنان محمد رمضان أصبحت عرضا مستمرا، فلا ينسى الجمهور أزمة وقع فيها إلا وتظهر أزمة جديدة وتكون أكبر.

تصرفات محمد رمضان التي تستفز الجمهور، حديثه عن نفسه المستمر كلها أمور تجعله يتصدر "التريند" لكن هذه المرة كانت الأزمة أكبر ولم يكن هو المتسبب فيها، بدأ الأمر بعد انتشار فيديو قيل أن من يظهر فيه هو محمد رمضان وعلى عكس ما كان يفعله من تجاهل وعدم الرد على المنتقدين، خرج "رمضان" سريعا ليدافع عن نفسه فالتهمة هذه المرة هي "الشذوذ".


اتهام يمس سمعته لم يتحمل محمد رمضان ولم يسكت طويلا، لكن كعادته كان رده صادما وقويا بعض الشيء.


هذه ليست الأزمة الوحيدة التي يتعرض فيها محمد رمضان لأزمة كبيرة، وفي هذا التقرير نستعرض تاريخه مع الأزمات.

التطبيع مع إسرائيل

في بداية أغسطس الجاري وقع محمد رمضان في مشكلة بسبب انتشار صورة له مع فتاة إسرائلية، التقى بها على هامش الحفل الذي أحياه في اليونان.
وبدأت الانتقادات توجه له، لكن هذه المرة كان الموضوع بسيطا خاصة أن الفتاة لم تكن مشهوره ويبدو أنها معجبة التقت به والتقطت صور وفيديوهات معه.

دافع محمد رمضان عن نفسه بطريقة غير مباشرة ونشر فيديو له خلال وصوله مطار برج العرب الدولي، حيث وقف للحديث مع بعض العاملين في المطار، ووضع في خلفية الفيديو أغنية "البندقية اتكلمت" للفنان الراحل عبد الحليم حافظ.

محمد رمضان يستعين بعبد الحليم حافظ للدفاع عن صورته مع فتاة إسرائيلية

لم تكن هذه أزمة رمضان الوحيدة ففي نوفمبر 2020 تعرض لمشكلة أكبر وواجه اتهامات بالتطبيع مع إسرائيل بعد تداول صورة له مع المغني الإسرائيلي عمير آدم، أثناء زيارة قام بها لإمارة دبي، ووصلت الأزمة إلى إحالته للتحقيق من جانب نقابة المهن التمثيلية وإيقافه عن العمل، كما أقام أحد المحامين دعوى لمنع محمد رمضان من الظهور في الإعلام المصري، وشطبه من النقابة، لكن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت بشطب الدعوى.

دكتوراه فخرية وهمية

في أغسطس 2021، واجه محمد رمضان أزمة كبيرة، بعدما أعلن عن حصوله على شهادة للدكتوراة الفخرية في التمثيل من أحد المراكز الثقافية في لبنان.

لاقى هذا الخبر موجة غضب كبيرة ليخرج عباس مرتضى، وزير الثقافة اللبناني ويؤكد أن الوزارة لا علاقة لها بالتكريم أو باختيار محمد رمضان ضمن المكرمين، وأن دور وزارته اقتصر على رعاية الحفل، ولم يكن هو الوحيد الذي يتنصل من هذا التكريم، عبر فريد بوسعيد نقيب الموسيقيين في لبنان، عن غضبه من إقحام نقابته في الأمر، وأكد عدم وجود أي علاقة له بتكريم محمد رمضان.

الطيار

واحدة من أشهر الأزمات التي وقع فيها ممد رمضان أزمته مع الطيار الراحل أشرف أبو اليسر.

تعود الأزمة لشهر سبتمبر 2019، بعدما نشر رمضان فيديو ظهر فيه داخل كابينة الطائرة، وقال إنه يقوم بتجربة مختلفة، مع تعليق من الشخص الذي يصور الفيديو أن رمضان من يقود الطائرة، مما تسبب في أزمة للطيار وسحبت وزارة الطيران ترخيص أبو اليسر مدى الحياة، بعدها دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه تعويضاً عن الضرر الذي لحق بأبو اليسر.

إسماعيل ياسين

في رمضان 2020 قدم محمد رمضان مسلسل "موسى" وأثار جدلا كبيرا بسبب مشهد سخر فيه من الفنان إسماعيل ياسين.

في المشهد يظهر إسماعيل ياسين وهو يشتري من "موسى" كرافتات دون أن يدفع ثمن مشترياته بحجة أنه فنان لذا من الطبيعي أن يشتري بالمجان وهو ما أثار انتقادات كثيرة من قبل جمهور ومحبي الفنان.

أكد محمد رمضان وقتها أنه لم يقصد السخرية من إسماعيل ياسين وأنه يدافع عنه في المسلسل ويوضح الحقلقة أن شخصا نصاب ينتحل شخصية الفنان الراحل يقوم بهذه الحيلة.

 

التعليقات