أحمد عز: «الجريمة» قادني إلى طبيب نفسي.. وأتمنى تقديم 10 أفلام في السنة

كل أدوار نجوم الفيلم صعبة لمرور الشخصيات بحالات نفسية مختلفة.. والإيرادات «حاجة بتاعة ربنا»

أكد الفنان أحمد عز أن طبيعة فيلم "الجريمة" مختلفة تماما عما قدمه في السابق من أعمال فنية سواء في السينما أو التليفزيون، وهو ما وضعه في تحد جديد، خاصة أن العمل يعد نمطا جديدا على السينما المصرية لم يقدم منذ فترة طويلة بهذه الكيفية.

وكشف عز أن الشخصية التي يلعبها داخل الفيلم تمر بأبعاد نفسية وبها تحولات صعبة، لما تواجهه الشخصية من صدمات مع تتابع أحدث العمل، وهو ما دفعه للذهاب لطبيب نفسي كي يتعرف على طبيعة المرض الذي تتعرض له الشخصية خلال أحداث الفيلم وعما إذا كانت حالة مرضية مؤقتة أم ستظل تلازمه طوال حياته، وكيف أنه يصارع الهلاوس التي تطارده ويحاول التغلب عليها لكي يحافظ على مظهر الشخص القوى أمام الآخرين ولا يستضعفونه أو يلين أمامهم.

وأضاف أن شخصيته بالفيلم ليست هي الصعبة فقط، ولكن كل من شاركوه في العمل سواء منة شلبي أو ماجد الكدوانى أو نبيل عيسى، حيث يمرون بأزمات نفسية من خلال الشخوص التي يجسدونها داخل العمل، فمثلا شخصيته لديها تفاصيل شكلية مختلفة تظهر من خلال تصفيفة شعره وملابسه التي تنتمي لحقبة السبعينيات، وكيف أنه ينتمي إلى عائلة ثرية ولكنها غير مستقرة وطريقة تفكير البشر خلال هذه الحقبة ودوافعه الشخصية لارتكاب سلوكيات قد يعتبرها البعض مبررة وقد يكون مدانا في نظر الآخرين.

وكشف عن أن السينما صورة ولا تعتمد على الحكي أو السرد فمهما سمعت من أشخاص عن الفيلم لن تستطيع أن تتخيل الفيلم إلا بعد أن تشاهده بنفسك، وهو ما يجعل للسينما سحرها الخاص، فلكل مشاهد - مهما اختلفت ثقافته أو مستواه التعليمي- رؤيته الخاصة التي يحكم بها على الفيلم الذي أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور مشددا على أن الفيلم تم تنفيذه على أكمل وجه إخراجيا وإنتاجيا.

وحول اتباعه أسلوب لعبة الكوتشينة بتأخير طرح "الجريمة" بعد الأفلام المنافسة له في موسم بداية العام لكي يكون بمثابة "الولد الذي يقش" في دور العرض، ويكتسح شباك التذاكر ضحك عز قائلا "الإيرادات دى حاجة بتاعة ربنا.. أنا وفريق العمل بنعمل اللي علينا.. والباقي بتاع ربنا".

وعن حالة النشاط الفني التي يعيشها أوضح عز قائلا "يا رب أعمل 10 أفلام في السنة الواحدة كي أشبع جمهوري"،  موضحا أنه يتمنى أن يحذوا حذو النجوم الكبار، ولكن تحضيرات العمل الفني، وتجهيزاته تتطلب وقتا كبيرا خاصة لو كان العمل يتضمن سفرا خارج البلاد فضلا عن أن جائحة كورونا التي أربكت سوق الإنتاج السينمائي بعض الشيء، ولكن ما عليه هو الاجتهاد وتقديم منتج يليق بالجمهور.

وأوضح أنه يعكف حاليا على تحضير مسلسل الاختيار في الجزء الثالث مع النجمين أحمد السقا وكريم عبد العزيز تمهيدا لعرضه في دراما رمضان المقبل.

وأشار عز إلى أنه أوشك على الانتهاء من تصوير فيلم "كيرة والجن" مع النجمين كريم عبد العزيز وهند صبري واستقروا مع الشركة المنتجة على طرحه في موسم الصيف المقبل بعد سلسلة من التأجيلات والتوقفات بسبب جائحة كورونا.

وأعرب أحمد عز عن سعادته بتعاونه الثاني مع المخرج شريف عرفة بعد فيلمهما الأول "الممر"، مؤكدا أن العمل إضافة كبيرة له خاصة أنه من أهم مخرجي السينما المصرية متمنيا تكرار التجربة في المستقبل.
 

التعليقات