في ذكرى رحيل محمد شرف.. إفيهات لن تموت ومعاناة مع الفقر والمرض في أيامه الأخيرة

رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم الفنان محمد شرف، عن عمر ناهز 55 عاما، بعد إصابته بنوبة قلبية في إحدى مستشفيات الإسكندرية، مسقط رأسه، يوم 27 يوليو عام 2018.


ترك محمد شرف بصمته داخل أجيال كاملة، على الرغم من صغر حجم الأدوار التي كانت تُسند إليه، إلا أن إفيهاته مازالت خالدة إلى الآن، على ألسنة الجمهور ومن خلال الكوميكس التي ينشرها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حتى

"طالما دخلت عالم المخدرات لازم أقعد فيه مش أقل من سنة بعد كدا أحول"، و"اضرب كمان قفلهوملي باكو"، أشهر إفيهات فيلم ذكي شان مع الفنان أحمد حلمي، و"ساموعليكووووا.. التلاجة فيها مية؟ أصل أنا جعان أوي أوي"، و"اسمي بسيوني مراد الحيوان"، و"واحد مصري هيشجع أيه يعني.. نيجيريا طبعا"، ومقولته الشهيرة "أنا رئيس جمهورية نفسي" من فيلم ظرف طارق، والكثير من الإفيهات التي ضحكنا معها كثيرا.

ولد الفنان الراحل محمد شرف في مدينة الإسكندرية عام 1963م، ودرس في المعهد الفني التجاري وتخرج فيه عام 1984م، ثم سافر إلى القاهرة ليعمل بالمجال الفني، حيث شارك في عشرات الأعمال الفنية، بين أفلام سينيمائية ومسلسلات وسهرات تليفزيونية ومسلسلات إذاعية ومسرحيات، وحتى رسوم متحركة.

أصيب محمد شرف عام 2009 بعدة جلطات في المخ، خضع على إثرها لثلاثة عمليات جراحية في عام واحد، وحسب تصريحات لعائلته والمقربين منه، عانى محمد شرف في أيامه الأخيرة من الوحدة وقلة الأعمال، وأنفق في أزمته الصحية ما يزيد عن 180 ألف جنيه، ما وضعه في موقف مالي صعب، وجعل المقربين منه يناشدون النقابة لمساعدته.

ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها محمد شرف: (البحر بيضحك ليه، عفاريت الأسفلت، فيلم ثقافي، ظرف طارق، آسف على الإزعاج، إكس لارج)، كما شارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها: (للعدالة وجوه كثيرة، مبروك جالك قلق، العيادة، أرابيسك).

وكانت آخر أعماله قبل وفاته هي مسرحية "باي واي فاي"، التي شارك فيها في نفس عام وفاته، مع مجموعة من الفنانين مثل عبير منصور ورانيا سالم ومصطفى الشامي وخالد الشيخ ومحمد شلش.

التعليقات