نجيب ساويرس يرد على إساءة رئيس وزراء الهند للرسول

وصف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس الإساءةَ للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الهند، بـ"قلة أدب وعدم احترام للدين الإسلامي"، متهمًا رئيس وزراء الهند بالعنصري.

وكتب “ساويرس” عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر" تعليقًا على سؤال أحد متابعيه: "ما هو تعليقك لو سمحت على التغريدة المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ونشرها المتحدث الرسمي باسم حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراء، ناريندرا مودي".

ليرد ساويرس قائلًا: "قلة أدب، وعدم احترام للدين الإسلامي، ورئيس الوزراء ده عنصري يكفي ما يفعله في سكان كشمير وسكوته على كل الاعتداءات على مسلمي الهند".

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاجا جديدا باسم #إلا رسول الله يا مودي، ردًّا على تغريدة مسيئة نشرها المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وكتب السياسي الهندي في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر متسائلًا عن سبب زواج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها وأرضاها وهي لم تبلغ حينها عشر سنوات، ما أثار غضبًا واسعًا بين رواد التواصل في العالم العربي.

وأثارت التغريدة غضبًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي "تويتر" في العديد من البلدان العربية.

وأعرب الأزهر الشريف عن إدانته واستنكاره الشديد لما نشره المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا في الهند على صفحته على «تويتر» من تطاول وسوء أدب في الحديث عن رسول الله محمد ﷺ وزوجه أم المؤمنين الطاهرة المطهرة السيدة عائشة، وما كشفه كلامه من جهل فاضح بتاريخ الأنبياء والمرسلين وسيرتهم، وكيف أنهم كانوا يمثلون القمم العليا للآداب والفضائل والأخلاق، وأن الله عصمهم من الوقوع في الرذائل وما تكرهه النفوس الطاهرة المستقيمة.

كما استدعت وزارتا الخارجية الكويتية والقطرية سفيري الهندي لديهما، وجرى تسليمهما مذكرتي احتجاج برفضهما التام وشجبهما للتصريحات المسيئة للرسول الكريم.

وأوضحت الخارجية الكويتية في بيان نقلته الوكالة الرسمية، أنه في الوقت الذي ترحب فيه دولة الكويت بالبيان الذي أصدره الحزب الحاكم في الهند والذي أعلن خلاله إيقاف المسؤول المذكور عنه ممارسة مهامه وأنشطته في الحزب بسبب هذه التصريحات المسيئة لتطالب باعتذار علني لتلك التصريحات المعادية والتي سيشكل الاستمرار فيها دون إجراء رادع أو عقاب إلى زيادة أوجه التطرف والكراهية وتقويض عناصر الاعتدال مشيرة إلى أن إصدار مثل هذه التصريحات ينم عن جهل واضح لرسالة السلام التي يحملها ديننا الإسلامي وسماحته والدور الكبير الذي قام به الإسلام في بناء الحضارات في جميع دول العالم بما فيها الهند.

ومن جانبه أعلن الحزب الحاكم في الهند "بهاراتيا جاناتا" طرد نافين كومار جيندال المسؤول عن وحدة الحزب الاعلامية وتعليق عمل المتحدثة باسم الحزب نوبور شارما إثر تعليقات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أثارت غضبًا واسعًا في نيودلهي.

التعليقات