عااجل .. تعيين الفنان "خالد عبده داغر" رئيساً لدار الأوبرا

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، قراراً بتعيين الدكتور خالد عبده داغر رئيساً لدار الأوبرا المصرية، وذلك خلفا للدكتور مجدى صابر، على أن يبدأ في مباشرة عمله من الأحد المقبل.

والدكتور خالد داغر ينتمى لأسرة فنية عريقة، فوالده الراحل عبده داغر، عازف الكمان الشهير، حيث إلتحق الإبن بالكونسرفتوار منذ الصغر ويعد من أهم عازفى آلة التشيللو.

وداغر كان عضوًا بالسيمفونى منذ أن كان فى المرحلة الثانوية وتتلمذ على أيدى كبار خبراء هذه الآلة الأكاديميين المصريين والأجانب، كما أنه فى علوم الموسيقى تتلمذ على يد الدكتور عواطف عبد الكريم، وهو أستاذ فى قسم الوتريات بالكونسرفتوار.

حيث حصل على الدكتوراه عام 2008 وعزف كثيرًا في فرق الموسيقى العربية، ويعد من القلائل الذين يجمعون بين إتقان العزف في كل من الموسيقى الغربية والشرقية، وقد شغل منصب رئيس البيت الفني بدار الأوبرا.

وقد توفى والده الموسيقار الكبير عبده داغر "موتسارت العرب" كما لقبه البعض، في 10 مايو 2021، عن عمر يناهز 85 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، والذي ولد في مدينة طنطا عام 1936.

وقد كان يعمل مدرساً للموسيقى بمدينة طنطا، حيث تتلمذ على يديه مجموعة كبيرة من الفنانين منهم محمد فوزي، بليغ حمدي، وغيرهم.

وكان الدكتور مجدي صابر، قد قدم رسالة شكر للفنانين والعاملين بعد انتهاء فترة توليه مسئولية إدارة الأوبرا، وأعرب خلالها عن تقديره لكل من شاركه العمل، وحثهم على استمرار بذل الجهد ليتواصل نجاح قلعة الفنون الجادة فى مصر.

 

التعليقات