في ذكرى رحيله .. ماذا قال محمد هنيدي وأصدقاء علاء ولي الدين

حرص العديد من الفنانين على احياء ذكرى رحي الفنان الراحل علاء ولي الدين الـ20، الذى توفي في أول أيام عيد الأضحى من جراء مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه، مثل الآن ونشر "هنيدي" صورة لعلاء ولى الدين لأشهر أعماله، على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، وعلق قائلا: "الصديق والأخ اللي مهما طالت السنين هيفضل عايش معايا".

000

 
أحيا المخرج مجدي الهواري ذكرى رحيل الفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين، التي توافق اليوم 11 فبراير الجاري.
 
ونشر الهواري صورتين، واحدة منهما جمعت عدد من النجوم بالراحل علاء ولي الدين، وهم كريم عبد العزيز، شريف منير، محمد هنيدي في مرحلة الشباب، وغيرهم.

77

 
وعلق مجدي الهواري على الصور:"ذكرى رحيل أخويا وصاحبي علاء ولي الدين، الفاتحة".
 
كما حرص الفنان أشرف عبد الباقي على إحياء ذكرى رحيل الفنان علاء ولى الدين، الذي توفاه الله في مثل هذا اليوم عام 2003، عن عمر يناهز ال39 عامًا.
 
ونشر أشرف عبد الباقي صورة للراحل علاء ولى الدين، وعلق: " ربنا يرحمك يا علاء، زي النهاردة من عشرين سنة اتوفى ربنا يرحمه ويغفر له، وبرغم إن فات عشرين سنة علي وفاته لكنه كان ومازال أقرب صديق ليا، أول مرة اطلع عمرة كان معاه واحنا رايحين للكعبة قالي بص في الأرض لحد ما نوصل والكعبة تكون باينه وأقولك بص وادعي ويمكن الحكاية دي بقيت اعملها مع أي حد بيعمل عمرة لأول مرة وادعي لعلاء".

5

 
وتابع: "في حياته كنت بشوف الخير اللي بيقدمه لناس كتير وبتعلم منه، وعلاقتنا كانت أكتر من الأخوات، وكنت بشوف من خلاله باقي صحابنا لإنه كان مضياف وكريم وكنت في بيته بحس إني في بيتي ووالدته زي والدتي، ووقت ما كنت بحس إني متضايق كنت بروحله".
 
ورحل النجم الكبير علاء ولي الدين عن عالمنا وهو ابن 35 عامًا، تاركًا وراءه إرثًا عظيمًا من الأعمال الكوميدية التى جعلته محفورًا بجميع إفيهاته فى قلوب وذاكرة محبيه، والذى توفي في أول أيام عيد الأضحى من جراء مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه.
 
وترصد «الحكاية» أبرز أعماله فى مشواره الفنى، ودور الزعيم فى بداياته الفنية.

99

 
مشوار علاء ولي الدين الفني
بدأ علاء ولى الدين مشواره الفنى بالسينما من خلال المشاركة بأدوار ثانوية، بجانب عمالقة من النجوم، وبفضل موهبته لفت الأنظار إليه ونجح فى أن يصعد سلم المجد ويصنع أفلام ببطولته.
 
وكان للزعيم عادل إمام دور كبير فى بداية مشوار علاء ولى الدين وقدم معه 6 أفلام، وقال ولى الدين فى تصريحات له أن الزعيم، هو الذى أهله ليقف على رجليه فى فيلم "الناظر" و"عبود على الحدود".
 
وقال الفنان الراحل علاء في حديثه عن الزعيم: "اتعلمت من أستاذ عادل، إن لو أنا بطل العمل، لازم كل العناصر تبقى أحسن منى كمان".
 
ومن أبرز الأفلام التى شارك فيها الفنان الراحل علاء ولي الدين بأدوار ثانوية كان فيلم "غبى على الزيرو"، "أيام الغضب"، "آيس كريم في جليم"، "رسالة إلى الوالي"، "حلق حوش”.
 
وظهر علاء أيضاً في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، "الإرهاب والكباب" الذي كان له دورًا كبيرًا في تعرف الجمهور والنقاد به.
 
كما شارك أيضًا في فيلم "المنسي"، "بخيت وعديلة"، "النوم في العسل"، "الجينز"، "سمكة وأربع قروش"، "علاقات مشبوهه".
 
 
 
 

 

التعليقات