بيفكروا في غلق محلاتهم.. ماذا يحدث داخل محلات الجزارين لحل أزمة الأسعار؟

كشف هيثم عبدالباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، عن سعر كيلو اللحوم اليوم الإثنين، إذ أوضح أن السعر يتراوح ما بين 330 إلى 360 جنيها، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن هذه الأسعار رغم ارتفاعها غير مجزية للجزارين.

وقال «عبدالباسط»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «صباحك مصري» عبر فضائية «إم بي سي مصر»، اليوم الإثنين، أن هناك محلات جزارة لم تفتح هذا الأسبوع نظرًا للارتفاع الكبير في الأسعار، مشيرًا إلى أن الجزارين يعانون معاناة كبيرة.

وأوضح أن قطاعا كبيرا من أصحاب محلات جزارة تواصلوا معه واقترحوا إغلاق المحلات لمدة شهر أو شهرين لحين ضبط السوق، مشيرًا إلى أنه طالب وزارة التموين في اجتماع سابق بتحديد هامش ربحي بسيط للمستوردين نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.

وبيّن أن مصر دولة غير منتجة للحوم، وتعتمد على الاستيراد من الخارج من أوكرانيا وإسبانيا، موضحًا أن خروج المربي الصغير من المنظومة أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير، خاصة بعد ارتفاع الأعلاف بشكل جنوني وارتفاع سعر الدولار.

وأشار نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية إلى أن الحرب الروسية- الأوكرانية أثرت على سوق اللحوم في مصر بشكل كبير، موضحًا أن «الحالة صعبة على الجزار والمواطن».

التعليقات