قبل عيد الأضحى.. بشرى سارة من التموين بشأن اللحوم

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن نسبة الاكتفاء من اللحوم تكفي لـ 3.5 شهور ومن الدواجن 8 شهور، مؤكدا أن الحرب السودانية قد أحدثت نوعا من القلق في خط الإنتاج للحوم الحية من السودان، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على توفير اللحوم الحية من جيبوتي هذا الأسبوع.
 
وقال وزير التموين والتجارة الداخلية،إنه سيتم فتح الاعتماد بمبلغ حوالي 10 ملايين دولار استعدادا لعيد الأضحى، لعرض أكبر كمية من اللحوم في الأسواق.
 
جاء ذلك خلال افتتاح موسم حصاد القمح بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد عددا من المشروعات القومية بشرق العوينات، منها مصنع إنتاج البطاطس.
 
وجاء ذلك خلال  افتتاح موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بالعوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح إذ تشهد مصر جهودا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية كالقمح.
 
واطلع الرئيس السيسي مؤخرا على الجهود المشتركة لمختلف جهات الاختصاص فيما يتعلق بمشروعات التوسع الأفقي والرأسي لزيادة حجم وإنتاجية الرقعة الزراعية في مصر، ومن بينها المشروعات في مناطق شرق العوينات وتوشكى وسيناء والصعيد والدلتا الجديدة، بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية في هذا الصدد.
 
مواصلة العمل المكثف في المشروعات الكبرى
 
ووجه الرئيس بمواصلة العمل المكثف في المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في قطاعات الزراعة والري والإنتاج الزراعي والغذائي، والتي تتعاظم أهميتها حاليًا في ضوء التحديات العالمية الجسيمة التي طرأت خلال الأعوام الماضية، موجهًا في هذا الإطار بحشد جميع القدرات والخبرات لتعزيز عوامل نجاح تلك المشروعات، من خلال الدراسات العلمية الدقيقة والتخطيط الشامل، مع مواصلة الحرص في هذا الصدد على الاستخدام الرشيد للموارد المائية وتعظيم الاستفادة من إنتاجية وحدة المياه.
التعليقات