تراجع جديد في أسعار الدواجن.. ومفاجآت سارة خلال أيام

سجلت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية تراجعاً جديداً اليوم الأحد، وذلك بعد أن هبطت الأسعار منذ عده أيام، بسبب الإفراجات الجمركية للكثير من الأعلاف، كما أن تراجع القوة الشرائية في الوقت الراهن، ساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار، في ظل أن هناك توقعات بالتراجع مجدداً خلال الفترة القادمة.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إنّ مبيعات الدواجن شهدت خلال شهري مارس وأبريل الماضيين ارتفاعاً ملحوظاً بمناسبة شهر رمضان المبارك، ثم انخفضت الأسعار مع تراجع إقبال المواطنين على الشراء، بعد انتهاء الشهر الكريم، لذلك يأتي تراجع الأسعار حالياً، وهو الأمر الذي كان متوقعاً، وهو أمر طبيعي للغاية.

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن سعر الدجاج الأبيض في المزرعة، اليوم الأحد، يتراوح ما بين 61 و62 جنيهاً للكيلو، والتنفيذ الفعلي ما بين 71 و73 جنيهاً، فيما يبلغ سعر كيلو الدجاج البلدي 80 جنيهاً، وذلك في المزرعة، وتصل للمستهلك بسعر 85 جنيهاً، كما يسجل كيلو الدجاج الأمهات 55 جنيهاً، أرض مزرعة، ويبلغ التنفيذ الفعلي 65 جنيهاً.

وتابع أن كيلو البانية يتراوح سعره في الأسواق ما بين 160 و170 جنيهاً، وكيلو الشيش طاووق يسجل اليوم 150 جنيهاً، فيما يبلغ سعر كيلو الأوراك 75 جنيهاً، وبالنسبة للدبابيس تسجل اليوم 80 جنيها.

التعليقات