"شعرها كيرلي".. قصة رفض مدرسة قبول تلميذة بسبب مظهرها والتعليم ترد

سادت حالة من الاستياء، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضد إحدى المدارس الخاصة بمنطقة روض الفرج لرفضها لقبول تلميذة، بسبب شكل شعرها.

وكتب ماركو عادل على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، إن ابنته "ماري" تعرضت للتنمر من قبل إدارة المدرسة قائلًا: "يؤسفني أني أقول إن نفسية بنتي (مارلي مرقس عادل) بسبب التنمر، وأن المدارس بقى ليها شروط معينة فالطفل غير المتعارف عليها".

وأضاف ماركو، أن الطفلة مستواها كويس جدًا في التقييم إنجليزي وعربي ومهارات، بس المشكلة في شعرها كيرلي ومش ناعم"، مضيفًا: "الميس خرجت تقول إن الكومنت الوحيد على البنت (شكلها مش حلو)، بصيتلها بااستغراب وبصيت للبنت ااتأكد من لبسها وشكلها".

وتابع: "قالتلي شعرها ومسكته بإيديها وهي مستاءة، قلتلها شعرها طبيعته كدة، المهم مطولناش عشان الكلام كان قدام الطفلة، بس طبعًا الطفلة كانت سامعة ومركزة في كل ده".

واستطرد في حديثه: "البنت رجعت مضايقة ونفسيتها وحشة جدًا.. بأي منطق يتسببوا في أذي نفسية طفلة بالشكل المؤسف دا".

ومن ناحيته علق أشرف رأفت، مدير إدارة روض الفرج التعليمية، أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة التعليمية وأثبتت صحة الواقعة، مؤكدًا أن اللجنة قررت التحقيق مع لجنة المقابلة في المدرسة، وإعادة تقييم الطفلة مرة أخرى وتم مخاطبة ولي الأمر بموعد المقابلة الجديد".

وأضاف رأفت، أنه تم تكليف عضو في الإدارة التعليمية بحضور المقابلات للقبول بالمارس، وسيتواجد يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

ما الحكاية؟

الحكاية بدأت بعد استغاثة ماركو عادل، ولي أمر الطفلة «مارلي»، بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعد رفض قبول ابنته في مدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب مظهرا الخارجي وخاصة «شعرها الكيرلي»، وفق ما كتب الأب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

وقال عادل: «نفسية ابنتي تدمرت بعدما خرجت المعلمة من المقابلة الشخصية وقالت مشكلة ابنتك الوحيدة هي إن شكلها مش حلو، وشعرها مش ناعم أمام الطفلة، ما تسبب في أذى نفسي كبير».

وتابع الأب في استغاثته: «كيف يكون تقييم الطلاب في المدارس بناء على الشكل أو غيره من الأشياء الظاهرية، وكيف يتم التنمر على الطفلة بهذا الشكل»، مطالبا المسؤولين بالتدخل لحل الأمر.

التعليقات