4 أشياء تتغير في العلاقة الحميمة بعد الولادة

عند ممارسة العلاقة الحميمة بعد الولادة ، سيتبيّن للمرأة أن بعض الأمور قد تغيرت ، فالولادة تشبه إلى حد كبير انفجارًا صغيرًا في محيط أعضاء المرأة التناسلية ، مما يؤثر على شهوة المرأة أيضاً.

1- الشعور بأوجاع عند ممارسة العلاقة الحميمة

إذا كانت ممارسة الجنس تتسبب لكِ في أوجاع، حتى بعد فترة الأسابيع الستة التي يوصي بها الأطباء، فأنت لست الوحيدة في ذلك، إذ أظهرت دراسة بريطانية أن قرابة نصف النساء يصفن ممارستهن الجنسية بعد ثمانية أشهر من الولادة بمفردات مثل: "غير جيدة"، و "هزيلة". المشاكل التي قد تعانين منها تشمل جفاف المهبل وعدم الأريحية ، وقد يكون هناك بعض النزيف والتبول اللاإرادي.
 

2- زيادة الوزن

بعد الولادة تشعر الكثير من النساء أن جاذبيتهن قد قلّت ، ويقلقهن أنهن لم يتمكن بعد من التخلص من الوزن الذي أضيف إلى أجسادهن في الأشهر التسعة الأخيرة.
إليكِ بعض المعلومات : عودة رحمك إلى حجمه الطبيعي قد تستغرق بضعة أشهر، وسيفقد جسمك الكثير من السوائل. كل ذلك يستغرق وقتًا ومن الطبيعي أن تشعري أن جاذبيتك قلّت بعد الولادة، لكن لا يفترض أن يحول ذلك دون إظهار بعض الحب لزوجك ،حاولي الاعتناء بجسمك جيدا، وتناولي طعاما صحيا ومارسي التمارين الرياضية.

3- رغبة جنسية منخفضة

إذا لم تشعري أنّك ترغبين في ممارسة الجنس، فما زال بمقدورك القيام بأمور أخرى كي تواصلي الشعور بأنك محبوبة ومرتبطة بزوجك. الفترات المتواصلة من المعانقة والمداعبة لا تخلق شعورًا لطيفا فحسب، بل تُجدد شعورك بأنك جذابة ومرغوبة، وهذا الأمر يعود بالخير عليك وعليه أيضاً.

4- الجنس والمولود الجديد
مولودك الجديد سيؤثّر على حياتك الجنسية ، في بادئ الأمر ستشعري انت وزجك بالارهاق نتيجة للعناية بالرضيع، وقد يشعر هو بالغيرة و الإهمال بسبب اهتمامك الزائد بالمولود وقد تصل الأمور حد وجود مشاعر سيئة لدى بعض الرجال حيال الأوجاع التي تسببوا فيها لزوجاتهم خلال الولادة، ويشعرون أنهم لن يستطيعوا ممارسة الجنس معهم ثانية.
تحدّثي مع زوجك حول هذه الأمور ولا تخشي كذلك من إظهار مشاعر الحب تجاهه في حضور الرضيع أو الطفل عندما يكبر، إذ أظهرت الأبحاث أن هذا الأمر سيجعل الطفل يفهم كيف تبدو العلاقة السليمة والمتعافية.

 

 

التعليقات