The Revenant ودي كابريو ولورانس وستالوني يفوزون بالجولدن جلوب

يبدو أن فيلم The Revenant قد أذهل لجنة جوائز الجولدن جلوب حيث حصل الفيلم على أهم جوائز الحفل والذي اقيم فجر اليوم على مسرح بيفرلي هيلتون بلوس انجلوس.

وحصل النجم ليوناردو ديكابريو على جائزة أفضل ممثل فى فيلم درامي عن دوره فى The Revenant وهو الدور الذي يتمنى الترشح والفوز بالأوسكار عنه بعد 5 ترشيحات سابقة بدون فوز واحد. كما حصل مخرج الفيلم المكسيكي،إليخاندرو إيناريتو، على أفضل إخراج والجائزة الكبري كانت بتتويج الفيلم كأفضل فيلم درامي لعام 2015 متغلبا عن : Carol ، , Mad Max ، Room، وSpotlight.

بدا على ديكابريو التأثر وقت صعوده على المسرح لإستلام جائزته وعلق قائلا "هذا شرف كبير، هذا يعني الكثير بالنسبة لي" ووجه ديكابريو رسالة للمرشحين معه عن نفس الجائزة وهم: مايكل فاسبندر، ايدي ريدمان، ويل سميث ،و براين كرانستون،قائلا:" انتم مذهلون".

أما عن جائزة أفضل ممثلة فى عمل درامي فقد حصلت عليها بري لارسون متغلبة على كيت بلانشيت. وفى فئة الأفلام الموسيقية أو الكوميدية فحصل فيلم الخيال العلمي The Martian  على أفضل فيلم وبطله مات ديمون على جائزة التمثيل ، بينما حصلت النجمة جينفر لورانس على جائزة أفضل ممثلة للمرة الثالثة على التوالي عن دورها فى Joy.

وعن فئة الأدوار الثانية فاز النجم سليفستر ستالوني على جائزة التمثيل عن دوره فى Creed والذي يقدم فيه  شخصية الملاكم روكي والتى تعد اشهر وانجح شخصياته بعد 40 عاما من تقديمها لأول مرة فى عام 1977.

وجه ستالوني الشكر لعائلته وبناته قائلا:" حبكم هو اكبر واعظم جائزة" واضاف:" اريد أن اشكر صديقي الخيالي،روكي بالبوا، فقد كان افضل صديق على الإطلاق".

وحصلت النجمة كيت وينسلت على جائزة أفضل ممثلة فى دور ثان عن Steve Jobs.

وذهبت جائزة السيناريو لفيلم Steve Jobs والمقتبس عن قصة حياة اسطورة التكنولوجيا ستيف جوبز، بينما حصل فيلم ترانتينو The Hateful eight  على جائزة أفضل موسيقى تصويرية والتى تسلمها المخرج الكبير بنفسه نيابة عن مؤلفه، إنيو مورياكوني.

وحصل الفيلم المجري Son of Saul على جائزة أفضل فيلم أجنبي ،وهو احد الأفلام المرشحة بقوة للفوز بالأوسكار هذا العام، ويتناول قصة محرقة اليهود ومن إخراج لاسيليو.

وعن فئة أفلام الرسوم المتحركة حصل فيلم Inside out  على افضل فيلم انميشن للعام. وحصل المطرب والملحن سام سميث على جائزة أفضل أغنية عن Writing's on the wall لفيلم جيمس بوند الأخير Specter.

وقام النجم توم هانكس بتقديم جائزة سيسيل دي ميل الشرفية لصديقة دانزل واشنطن تكريما له عن مجمل اعماله. وعدد هانكس مجموعة من الممثلين الكبار منهم مارلون براندو، وروبرت دنيرو وعلق قائلا:" هذه القائمة حصرية وسيضاف إليها فقط من سأعلن اسمه للحصول على جائزة سيسيل دي ميل".

ووجه واشنطن الشكر لعائلته وزملائه ولكنه لم يشتطه قراءة خطابه بعد ان نسى نظارة القراءة الخاصة به،كما أعلنت زوجته مازحة.

أما عن أبرز جوائز التليفزيون فقد فاز بجائزة أفضل مسلسل درامي  مسلسل Mr Robot، بينما لم يحالف نجم الممثل المصري، رامي مالك، الحظ بعد ترشحه لأفضل ممثل عن مسلسل درامي، ليفوز بها النجم جون هام عن دوره فى Mad Men.

وفاز مسلسل Mozart in The Jungle  على جائزة أفضل مسلسل كوميدي او ميوزيكال. وحصلت راشيل بلوم على جائزة التمثيل عن دورها فى Crazy Ex-Girlfriend.

وبكت المطربة ليدي جاجا بعد إعلان فوزها بجائزة أفضل ممثلة فى دور ثان عن اشتراكها فى مسلسل  American Horror Story، وقالت فى خطاب استلامها للجائزة:" لطالما اردت ان اصبح ممثلة ولكن اعتقد ان الغناء جاء اولا".

التعليقات