5 نصائح للعروسة في ليلة الدخلة بعد العلاقة الحميمة

ليلة الدخلة هي الليلة الأهم في حياة كل بنت، ورجل أيضا، مع اختلاف الاهتمامات، فالفتاة تحتاج لنصائح تخص كيفية التعامل مع رغبات الرجل في الليلة الأولى لهما معا، وما بعدها، بينما يرغب الرجل في معرفة معلومات عن أفضل أداء جنسي يجعله مميزا في عين زوجته طول العمر.

اليوم نقدم نصائح للعروسة يفضل اتباعها ليلة الدخلة، لتجنب المعاناة من بعض الالتهابات المهبلية نتيجة ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى.

تنظيف المهبل

ينبغي عليك بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة للمرة الأولى، أن تغسلي المنطقة جيدا بالماء البارد لتنضيف المهبل.

ارتداء ملابس قطنية

يفضل أن ترتدي ملابس داخلية قطنية لأنها تكون أرق على الجلد، كما أنها ستشعرك بكثير من الراحة.

في بعض الأحيان قد يحدث التهاب مهبلي تختلف حدته من امرأة إلى أخرى وهذا يكون ناتجا عن الضغط الشديد أو الاحتكاك الكثير للمهبل للمرة الأولى. تتمثل أعراضه في الشعور ببعض الألم الطفيف أو الحرقة بعد الجماع للمرة الأولى، وهذا يتم التعامل معه بالخطوات التالية.

الماء البارد والدافئ

- إذا شعرت بألم أو حرقة في المهبل بعد الجماع الأول، لا تقلقي. فقط كل ما عليك فعله هو غسل المنطقة جيدا بماء بارد، حتى تقللي من حدة الالتهاب والألم.

- يمكنك أيضا الجلوس لمدة ربع ساعة في ماء دافئ مع إضافة بيتادين مهبلي على الماء. كرري هذه العملية ثلاث مرات يوميا أو كلما تحتاجين إلى ذلك. فالماء الدافئ يعمل على ارخاء عضلات المهبل ويهدأ من شعور الألم أو الحرقة، كما يطهر المنطقة من احتمالية وجود أي عدوى.

 

 الثلج

- لا تتعجبي كثيرا، فالثلج يعمل كمخدر موضعي للشعور بالألم بعد الجماع للمرة الأولى أو التهاب المهبل. قومي بلف كيس من الجل المثلج في قطعة قماش ثم ضعيها على المهبل من الخارج، واتركيها لمدة ربع ساعة. سيقوم الثلج بتخدير النهايات العصبية المسببة للألم.

- لا تقومي بوضع الثلج مباشرة على جلدك، حتى لا يحترق من برودة الثلج الشديدة.

- إن كنت لا تمتلكين الجل المثلج، ضعي بعض من قطع الثلج في كيس بلاستيك وقومي بلفه بقطعة قماش.

اللجوء إلى الطبيب

إن جربت الخطوات السابقة للتقليل من التهاب المهبل ولم تعطيك النتيجة المرجوة، تحدثي إلى طبيبك لأنك في هذه الحالة تحتاجين إلى بعض الكريمات المخدرة موضعيا والتي تعمل على منع الإشارات العصبية بتسجيل الألم في الجسم، أي أنها لا تؤثر على الإحساس بالمتعة الجنسية.

نصيحة هامة: لا تغفلي سؤال طبيبك قبل الزواج عن الكريمات أو الجل المرطب الذي يسهل من عملية الإيلاج حتى لا تصابي بأي نوع من الالتهاب المهبلي نتيجة الاحتكاك الكثير في هذه المنطقة لأول مرة.

التعليقات