فارق السن في زواج المشاهير.. بدايات مثيرة ونهايات مؤلمة

الراحل سعيد طرابيك أصبح حديث مصر فجأة، صوره تملأ الصحف والمجلات، نجم مواقع التواصل الاجتماعي، فما كُتب عن زواجة من الفنانة الصاعدة سارة طارق، لم يُكتب عن فنه على مدار ما يزيد على أربعين عاما كأحد نجوم الأدوار الثانية، خاصة مع عادل إمام الذى شاركه العديد من الاعمال الفنية السينمائية والمسرحية والتليفزيونية.
الوضع نفسه تكرر مع النجم الراحل سعيد صالح وغيره من النجوم الذين ضربوا بفارق السن عرض الحائط وتزوجوا بمن أحبوهم.. البعض نجح والبعض فشل والبعض الآخر حقق هدفه من الشهرة.. نرصد في التقارير التالي أشهر زيجات الفنانين والمشاهير التي تفاوتت فيها أعمار الزوجين.
الشحرورة
كل غرائب وعجائب زواج المشاهير حاضرة فى السيرة الذاتية للشحرورة صباح التى عبرت عن حبها للحياة ورفضها للوحدة، وإيمانها بضرورة الابتعاد عن الخطيئة، بسلسلة طويلة من الزيجات لا تعترف بفارق العمر، أشهرها زواجها عام 1987 من الفنان اللبناني فادي قنطار الشهير بـ"فادي لبنان" الذي حل ثامنا في قائمة أزواجها وظل معها 15 عاما كاملة، وأغربها زواجها وهى فى الخامسة والثمانين من العمر من مصفف الشعر الخاص بها جوزيف غريب، ولكن زيجتها الأولى من نجيب شماس تعد الأكبر فى فارق العمر، فقد كان فى عمر والدها تقريبا وهي لم تتجاوز الثامنة عشر.
عماد حمدي ونادية الجندي
ترددت الكثير من الشائعات حول أسباب زواج النجم الكبير عماد حمدى من الصبية الصغيرة وقتها نادية الجندي، ولكن هي شرحت حقيقة الأمر بنفسها واعترفت بأنها تزوجت من النجم الراحل بعدما تجاوزت عامها الخامس عشر بقليل، بينما كان هو على أعتاب السبعين من عمره، وقد أحبته _كما قالت_ بسبب انبهارها بنجوميته لدرجة أنها أنجبت منه طفلها الأول هشام، وظلت الزيجة ناجحة حتى قدمت دورها الشهير في فيلم "بمبة كشر" ببدلة الرقص، وبدأت الخلافات الزوجية، وشعرت نادية بأن أبواب المجد والنجومية فتحت لها، فى ذات الوقت تنطفئ نجم عماد حمدى واضطر للمشاركة فى الأدوار الثانوية، فكان قرار الانفصال
وبعد فترة طويلة تتزوج نادية الجندى من المنتج محمد مختار ويقدمان معا سلسلة من أنجح الأعمال الجماهيرية، وامام النجاح ترفض نادية الأمومة مرة ثانية، مكتفية بابنها هشام، ويشعر مختار بافتقاد شعور الابوة، وتبدأ الخلافات الزوجية التي انتهت بالانفصال بعد زيجة استمرت ربع قرن.
محمد مختار ورانيا يوسف
بعد انفصال محمد مختار عن نادية الجندي، تزوج من رانيا يوسف التى كانت مجرد نجمة صاعدة، وبالفعل تحقق لة الحلم بالأبوة، ولكن تبدأ المشاكل، فمن يريد زوجة وأم، وهي بعلاقاته تنطلق للنجومية، وتشعر رانيا بفارق السن الكبير بينهما بعد زواج قصير، وتخرج المشاكل لأقسام الشرطة والقضاء، وبعدها تتزوج رانيا من رجل أعمال شاب يصغرها بعدة سنوات، وتكتشف أنها تزوجته  لتصرف عليه، ويتم الطلاق وتتزوج للمرة الثالثة.
زيجات حسين فهمي
أغلبنا لا يتذكر إلا زواج حسين فهمي من النجمة ميرفت أمين، برغم أن هذه الزيجة مجرد "مرحلة قصيرة" في مسيرة الاثنين، فللنجم الأشقر زيجات يصعب حصرها أشهرها زواجه من النجمة الشابة لقاء سويدان وإصراره على إقامة حفل زفاف، وكان الفارق في العمر بينهما يزيد على ثلاثين عاما، وهو فارق أكبر بخمس سنوات فقط عن زيجة شقيقه مصطفى فهمى مي ابنة ملك الترسو رانيا فريد شوقي.
وينتهى زواج الشقيقين عند المأذون بالانفصال، ويتزوج بعد ذلك حسين فهمى من سيدة أعمال عربية.
كل الزيجات الماضية كانت بموافقة الطرفين وبعدها نجح والبعض الآخر لم يصمد أمام فارق السن، ولكن جميلة الجميلات ليلي فوزي صاحبة المأساة الحقيقية بعدما أصر والدها على تزويجها وهي مراهقة وبأسرع وقت من صديقه المطرب الشهير وقتها عزيز عثمان برغم أن فارق السن كان 55 عاما بالتمام والكمال، ويقال إنها كانت وقتها على علاقة بالنجم الراحل أنور وجدي الذي حقق حلمه وتزوجها قبل وفاته بقليل.
فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار
النجمة الكبيرة فاتن حمامة تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار عن حب، بعد لقائهما الأول فى فيلم أبو زيد  الهلالي، رغم معارضات أسرتها لفارق العمر الكبير بينهما، وما اشتهر عنه عز الدين من كثرة مغامراته العاطفية مع بطلات أعماله، لكن رغم إنجاب فاتن لابنتهما، عانت من إهمال الزوج وانشغاله الدائم بأعماله، وشعرت بفارق السن كحائل بينهما لاستمرار الزيجة، التى أثمرت عن مجموعة من الأعمال الفنية، لتنفصل وتتزوج بعد ذلك من عمر الشريف حتى ينطلق للعالمية، وتشعر بالوحده لانشغاله فى الخارج ويتم الانفصال وتتزوج من الدكتور محمد عبد الوهاب وتستمر الزيجة حتى وفاتها.
سعيد صالح
مر سلطان الكوميديا الراحل سعيد صالح بالعديد من الأزمات ولكن أخطرها كان قراره المفاجئ بالزواج من أقرب صديقات ابنته، التي ظلت ملازمة له حتى وفاته، وكاد أن يتعرض للاتهام بالجنون والحجر على ثروته من أبنائه بسبب هذا القرار الذى اصر عليه وأعلن للحظة الأخيرة أنه ليس نادما على اتخاذه.
طلاق فايزة أحمد بتدخل وزير الداخلية
ذلك ماحدث مع قيثارة الغناء فايزة أحمد، بعد طلاقها من الملحن محمد سلطان، وقعت فى ذات الخطأ، بالزواج من ضابط شرطة يصغرها بأكثر من ثلاثين عاما، أساء معاملتها واختلف مع أبنائها، واعتدى عليها أكثر من مرة بالضرب، فلم تجد سوى محمد سلطان لإنقاذها، وبالفعل تتدخل الحكومة ممثلة فى وزير الداخلية، ويتم الطلاق وتعود لسلطان بعد مرضها بالسرطان.
ولا ننسى زيجة الراقصة نجوى فؤاد من المطرب الراحل عماد عبد الحليم، الذى كان يصغرها بما يزيد على عشرين عاما، وكذلك الفنانة إلهام شاهين التي تزوجت من المنتج ورجل السياحة عادل حسني، عن حب وإعجابا ولافتقادها للأب مبكرا، حسب قولها، إلا أن البعض يقول إنها تزوجته للبحث عن بطولة، وبالفعل نجحت الزيجة لفترة ، ولكن فارق العمر كتب كلمة النهاية وتم الانفصال، ثم كررت ذات التجربة بالزواج من رجل الأعمال اللبناني عزت قدوري والتى انتهت فى أقسام الشرطة بعد اتهام بمحاولة تشويه وجهها عن طريق أحد البلطجية المأجورين.
زيجات ناجحة
فى ذات الوقت هناك زيجات نجحت واستمرت رغم فارق العمر بين الزوجين،  كزواج صفاء أبو السعود من الشيخ صالح كامل مالك قنوات اart، بل تنازلت عن الفن من أجل الحياة الزوجية واكتفت بتقديم برامج فنية ناجحة فى القناة، وأيضا جيهان نصر التى تزوجت رجل اعمال سعوديا من عائلة الشربتلي، واختفت نهائيا عن الوسط الفنى، وأيضا شريهان التى تزوجت من رجل الأعمال علاء الخواجة زوج الفنانة إسعاد يونس، واستمرت الزيجة حتى الآن برغم فارق العمر بينهما، بل وقف معها طوال فترة مرضها.

التعليقات