6 مخاطر لتوقف العلاقة الحميمة.." أسوأها الإرتخاء"

العلاقة الزوجية عامل هام في السعادة بين الزوجين، ولكن هناك العديد من الامور التي تؤثر علىها بسبب المشاكل والضغوطات الأسرية، وتؤدي لتوقفها لفترات تتحول مع الوقت الي انقطاع دائم، وعرض موقع santé مجموعة من الاعراض  التي تحدث للجسم عند التوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية، منها: 

القلق والتوتر: فالعلاقة الزوجية تريح الأعصاب وتقلق من التوتّر، حيث يفرز الدماغ الأندورفين والأوكسيتوسي خلال العلاقة الحميمة ما يدفع إلى الارتخاء، وتوقفها لفترة طويلة يسبب الشعور بالقلق الدائم .

الانفلوانزا: فالعلاقة المنتظمة  تعزّز الجهاز المناعي للإنسان بحسب دراسة أجرتها جامعة "ويلكس بار" في بنسلفانيا.

التهاب المسالك البولية: سينخفض خطر الاصابة بإلتهاب المسالك البوليّة، وذلك وفقاً لدراسة نشرت في مجلة "طب العائلة" الأميركية التي أكدت انه خلال العلاقة الزوجية يمكن انتقال نحو 80 في المئة من الالتهابات من خلال الاتصال الجنسي بين الشريكين.

 

الاكتئاب: توقف العلاقة لفترة طويلة يوثر على اعصاب المرأة بشكل مباشر ويتضاعف الشعور بالاكتئاب لدىها، ويرجع الباحثون ذلك إلى بعض المركبات في السائل المنوي التي تتضمن الميلاتونين والسيروتونين والأوكسيتوسين وهي تسبب فوائد معززة للحالة المزاجية وتشعر بها النساء اللاتي يحصلن على جماع بدون واقيات ذكرية.

 

فقدان القدرة على الانتصاب:
الرجل الذي لا يمارس اللقاء الحميم مع زوجته بصورة مستمرة، قد يعاني لاحقًا من فقدان القدرة على الإنتصاب، بحسب دراسة نُشرت في المجلة الأميركية للدواء، ويقول القائمون على الدراسة أنه بما أن القضيب هو عبارةٌ عن عضلة، فإن قلة تحريك هذه العضلة يفقدها القوة وبالتالي عدم القدرة على الانتصاب.

 

زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا:
فعدم ممارسة العلاقة الحميمة لبعض الوقت قد يزيد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك لأن القذف المستمر يساعد في إزالة بعض المواد الخطيرة من البروستات مما يُقلَل خطر الإصابة بهذا السرطان بنسبة أكثر من 20%
التعليقات