أكثر مشكلة تزعج العلاقة الحميمة .. والحل في تمارين " كيجل "

من أكثر المشاكل التي تزعج الزوجين بعد مرور فترة طويلة على العلاقة الزوجية، هو اتساع المهبل إذ ينجم عن الولادة الطبيعية عدة مرات، فيحرم الطرفين من الاستمتاع في العلاقة .

ورغم لجوء البعض إلى جراحات تضييق المهبل في الفترة الأخيرة، يؤكد أطباء أمراض النساء أن ممارسة تمارين كيجل بانتظام تزيد من النشوة الجنسية بسبب تقوية عضلات الحوض، فضلا عن نتائج أخرى أهمها :

 

1- تقوية عضلات الحوض
 
تساعد تمارين كيجل بتأثير إيجابي علي هبوط المهبل  و المساعدة في منع هبوط الرحم و التقليل من حدة الهبوط كما تضيق المهبل المتسع نتيجة الولادة .
 
2- النشوة الجنسية :
 
اتساع المهبل يحرم الكثيرات من النشوة الجنسية وبالتالي يفتقد كلا من الزوج والزظوجة الاحساس بالعملية الجنسية نفسها، مما يسبب الملل الزوجي .
الدراسات تؤكد أن تمارين كيجل مفيدة في هذه الحالة حيث تؤدي إلى تقوية عضلات الحوض  وبالتالي هزات جماع أقوي و أكثر .

 

3-  علاج السلس البولي :
 
هذه التمارين تساعد في تحسين عضلات قاع الحوض والمسئولة عن القدرة علي الإحتفاظ بالبول .
 
لذا ينصح الأطباء النساء بأداء هذه التمرينات أثناء الحمل  و بعد الولادة و تستفيد النساء البدينات من هذه التمارين  و العمليات الجراحية التي تخضع لها البطن مثل الولادة القيصرية  كل هذه العوامل كما ذكرنا تؤدي إلي ضعف عضلات الحوض مما ينتج عنه سلس البول .
 
4- تفيد المرأة أثناء الحمل :
 
واحد من فوائد تمارين كيجل للنساء  الذين يستعدوا للولادة هي أن تمارين عضلات الحوض  و تجهيز النساء للمراحل المقبلة للحمل  و الولادة كما أنها تقلل الألم اثناء الحمل .
 

 

التعليقات