توم هانكس يضع الحكومة المصرية في موقف حرج

لم يكتف النجم العالمي بالخطاب الذي أرسله للسيناريست والمخرج محمد دياب يشيد فيه بصناع الفيلم ومستواع فقد كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "اذا أتيحت لك الفرصة لمشاهدة فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب لابد أن تشاهده على الفور..بكل بساطة ..يجب أن تشاهده..الفيلم هيوجع قلبك..لكن هينورك".
بهذه الكلمات زاد توم هانكس من صعوبة موقف الدولة المتمثل في التضييق على الفيلم بحسب ما قال محمد دياب في تصريحات سابقة له عن الفيلم.
وأشار دياب لأن الحكومة لا ترغب في منع الفيلم بشكل مباشر بسبب اشادة نجوم العالم به ولكنها تقوم بالتضييق علينا الامر الذي وصل إلى انسحاب الموزع ليلة عرض الفيلم في السينمات.
قال دياب هذا قبل أن يشيد توم هانكس بالفيلم بشكل معلن وواضح على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أمام الملايين فهل تزيد هذه الاشادة من تأزم الموقف؟ خصوصا أن النجم دانيا كريج أيضا سبق وأن تحدث عن الفيلم بشكل جيد.
يذكر أن الفيلم بطولة نيللي كريم وأحمد داش وأحمد مالك وطارق عبد العزيز ويشارك في انتاجه معز مسعود ومحمد حفظي ويواجه اتهامات متعددة بالاساءة لسمعة مصر وموالاة جماعة الاخوان المسلمين وهي الاتهامات التي كانت سببا في حالة التضييق والحصار المصنوعة حول الفيلم.

التعليقات