السعودية اكبر مستثمر فى " اوبر "

صندوق الاستثمار السعودى يستثمر فى اى مشروع يدر مكاسب ، فى اطار التحول عن الاعتماد على ايرادات النفط الذى تتراجع أسعاره بشدة ، وآخر المشروعات التى دخل فبها الصندوق هو  الاستثمار في تطبيق "أوبر" الخاص بسيارات الأجرة بقيمة 3.5 مليار دولار. وفقا لما ذكرته  وكالة الأنباء السعودية  ".
الاستثمار الحالي للسعودية هو أحد أكبر الاستثمارات الخارجية في تاريخ المملكة والأكبر منذ إعلان السعودية لـ "رؤية 2030"، فيما ارتفعت قيمة "أوبر" بعد هذا الاستثمار إلى 62.5 مليار دولار. وسيحصل صندوق الاستثمارات العامة السعودي على ما قيمته 5 في المائة من أسهم الشركة ومقعد ثابت في مجلس الإدارة يشغله ياسر الرميان، المدير العام لصندوق الاستثمارات العامة، والذي يعمل كمستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي منذ مايو 2016،.

هذا وتقدم "أوبر" خدماتها حالياً في تسع دول و15 مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي داخل المملكة العربية السعودية، تقدم أوبر خدماتها في الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية.
تتلخص فكرة برنامج "أوبر" في كونه تطبيق إليكتروني  للربط السريع والسهل ما بين الركاب والسائقين ،  إذ تصبح مختلف المناطق والمدن متاحة بشكل أفضل وتتوفر احتمالات وعروض جديدة للركاب وفرص عمل جديدة للسائقين. ومنذ التأسيس عام 2009 وصولاً إلى الانطلاقات المتعددة في أكثر من 400 مدينة اليوم، تستمر "أوبر" في توسيع حضورها حول العالم بسرعة كبيرة.

التعليقات