لأول مرة.. كريم عبدالعزيز وأبوه في لقاء واحد

على هامش مهرجان مسقط السينمائي أقيمت ندوة تكريم للمخرج الكبير محمد عبد العزيز وابنه النجم كريم عبد العزيز أدارها الناقد هشام لاشين، حيث أكد عن عدم ممانعته في مشاركة جيله من الفنانين مثل (أحمد السقا) في عمل درامي جيد إذا توفر سيناريو جيد وعمل يجمعه مع زملائه في عمل فني قيم.
وتحدث عن دوره في فيلم ( الفيل الازرق) والذي قام ببطولته أمام خالد الصاوي ونيللي كريم، وقال إنه فيلم جديد من نوعه في الدراما المصرية حيث اختلاف الفكرة والموضوع وأنه خرج من دائرة الفكر التقليدي  للفيلم المصري وحصل الفيلم أيضا على جوائز في مهرجان مراكش، وحاز على إعجاب كبار المخرجين من الغرب وليس العرب فقط.
أما المخرج محمد عبدالعزيز فأكد أنه لأول مرة يلتقي هو وابنه في لقاء جماهيري واحد أو مؤتمرصحفي واحد، منذ احتراف ابنه مجال التمثيل منذ 20 عاما.
وأضاف عبد العزيز أنه استمد كل معاني الانضباط مند أول يوم التحق فيه بمعهد السينما سنة 1960 من المخرج الراحل العظيم (محمد كريم) الذي أنشأ المعهد العالي للسينما.
وتطرق أيضا في حديثه عن كيفية التحاق ابنه النجم كريم عبد العزيز بعالم التمثيل وقال أن المخرج (وحيد حامد ) هو من التفت إلى موهبة الفنان كريم أثناء تقديمه لمشروع تخرجه مع بعض من زملائه.

التعليقات