سفير الصين يكشف كيف تستفيد مصر من حضور قمة الـ 20

اعتبر سفير الصين في القاهرة "سونج أي قوه" أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في الصين خلال أيام، مناسبة جيدة تروج من خلالها مصر لبرنامجها الاقتصادي الجديد، ما يمكنها من جذب استثمارات أجنبية إلى مصر تساعدها على النهوض بالاقتصاد وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأكد السفير الصيني في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن الصين، باعتبارها رئيسة مجموعة العشرين هذا العام، يحق لها اختيار دولتين لتكونا ضيفتا شرف، وقد اختارت مصر، ما يشير إلي عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، بسبب تكثيف الزيارات والمقابلات بين رئيسي البلدين، ما يعطي دفعة للمصالح المشتركة.

وأضاف أن الرئيس الصيني سيلتقي السيسي على هامش اجتماعات القمة، لتبادل وجهات النظر بشكل عميق لتنسيق المواقف بشأن موضوعات القمة وتنفيذ نتائج الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى في السنوات الماضية على وجه السرعة، وسبل تعزيز التعاون العملي واستكشاف مجالات جديدة للتعاون.

بالإضافة إلى مناقشة كيفية تحقيق وتفعيل استراتيجية "الحزام الاقتصادي لطريق الحرير" الصينية ومشروع "تنمية منطقة قناة السويس" المصري، وغيرهما من المشروعات الضخمة التي تتعلق بالعملية الصناعية والبنية التحتية، وهذا بالتأكيد يقوي العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر.

التعليقات