بالصور.. 15 نصيحة للتغلب على مشاكل برودة فصل الشتاء

الكثير منا يعاني برودة الطقس في فصل الشتاء، والنتائج المترتبة على ذلك، فالأمطاروالتكوين الثلج، قد تعر عرض مظهرك للسوء أثناء ذهابك للعمل، أو يؤجل ويلغي بعض نشطاتك، فالشتاء في بداياته لطيفا نوعا ما، لكن الجميع على علم بأن الثلج، والجليد، وكذا الجليد في مرحلة الذوبان هي تتربص بالجميع في القريب العاجل من فصل الشتاء.

خلال هذا التقرير نرصد لكم لكم 15 حيلة ستسهل عليكم تجاوز هذا الشتاء وكل شتاء يليه دون معاناة كبيرة:

1/هل حذاؤك لا يمنع تسرب الماء إلى داخله؟ اذن استعمل أكياس تغليف السندويتشات:

إذا لم تكن أحذيتك منيعة من تسرب المياه مثلما تحبها أن تكون عليه، فقط ارتد كيسا للسندويتشات فوق جواربك قبل أن ترتدي حذاءك، فسيساعدك ذلك على الإبقاء على قدميك جافتين، طالما أنك لا تغمسهما في الماء حتى مستوى الركبة بالطبع.

2/ استعمل بساطات سيارتك من أجل منع الإطارات من الغوص في الوحل:

إذا كنت قد علقت في الوحل أو الثلج بالسيارة، فقط استعمل البساطات التي تغلف داخلها بوضعها تحت الإطارات، فقد يمنحك هذا الأمر تشبثا إضافيا والتصاقا بالأرضية، حتى ولو كان ضئيلا، الذي قد تحتاجه إطاراتك من أجل التقدم ومواصلة الحركة.

3/ أبق على الجزمات منتصبة باستقامة:

إن المحافظة على جزمتك في وضعية وعدم تركها تميل على أحد جوانبها أو تنقلب رأسا على عقب يساعد على المحافظة عليها لفترة أطول، فقط استعمل ورقا مقوى أو لفافة ورق الجرائد وضعها داخل جزمتك من أجل الإبقاء عليها منتصبة.

إذا كانت جزمتك تحتوي على أربطة، قم بربطها وإقحامها داخلها حتى لا تبقى تسبح في البركة التي يخلفها وراءه الوحل المبتل أو الجليد والثلج الذائب العالق في أسفلها، مما يؤدي إلى تبللها وتلفها.

4/  تخلص من الثلج والجليد بطريقة ذكية:

قم برش شفرة الرفش الذي تستعمله في التخلص من الثلج والجليد بزيوت تدخل في تكوينها مادة السيليكون، أو برذاذ الطبخ من أجل تسهيل عملية انزلاق الثلج فوقها، ومنه تقليل المجهود اللازم للقيام بالعملية.

5/ إعكس اتجاه مروحة السقف في منزلك:

بحكم قوانين الفيزياء، يرتفع الهواء الساخن إلى الأعلى، وهو الأمر الذي لا يساعدك بشيء على الإطلاق عندما تحاول الإبقاء على جسمك وبيتك دافئا.

إجعل مروحة السقف لديك تدور مع اتجاه عقارب الساعة، وستقوم بنفخ الهواء الحار نحو الأسفل باتجاهك، فقط لا تنس عكس اتجاهها عندما يحين فصل الربيع.

6/ تجنب استخدام مساحات الزجاج الأمامي للسيارات عندما تكون تغطيها طبقة من الجليد:

من أجل تفادي تشكل الجليد حول مساحات الزجاج الأمامي لسيارتك في المقام الأول، عليك الإبقاء عليها واقفة وليس ملتصقة بالزجاج، أو قم بتغليفها ولفها في زوج من الجوارب خلال الليل.

7/ أذب الجليد عن الأقفال بسهولة:

سيعمل الكحول الذي تحتوي عليه معقمات الأيدي على إذابة الجليد عن قفلك بسهولة تامة، فقط قم بفرك مفتاحك به أو أغمسه داخله ثم أدخله في القفل بروية، وقم بتحريكه قليلا في جميع الاتجاهات، وسترى الفرق.

8/ أبقِ على مرايا سيارتك الخارجية نظيفة:

قم بتغليف مرايا سيارتك الجانبية بواسطة أكياس تغليف الساندويتشات بإحكام شديد، فسيساعد ذلك على منع تشكل الجليد حولها قدر الإمكان.

9/  اقتصد وقلل من استهلاكك للطاقة في المنزل:

تستهلك البطانية الكهربائية (كما في الصورة) قدرا أقل بكثير من الطاقة مما يستهلكه السخان في منزلك، لذا جرب ابتياع واحدة منها، وقم بتشغيلها قرابة النصف ساعة قبل أن تأوي إلى فراشك، فتجد بذلك سريرك قد أصبح دافئا بشكل رائع عندما تعتليه.

وإن لم تكن متوفرة لديك هذه البطانية أو لم تكن في متناولك، لدينا حل آخر بتقنية أقل تطورا: فقط استخدم مجموعة من عبوات المياه الساخنة.

10/  استغل حرارة الفرن في مطبخك حتى بعد الانتهاء من استعماله:

بمجرد أن تفرغ من طهو الطعام داخل الفرن، وبعد أن تقوم بإطفائه، أبق على بوابته مفتوحة حتى تسخن مطبخ منزلك بالحرارة المتبقية فيه.

11/  غير ستارات نوافذك:

استبدل ستارات منزلك الرقيقة الخاصة بالصيف بواحدة أثخن، وأثقل، التي ستساعد كذلك على الإبقاء على الحرارة داخل المنزل.

إذا كانت نوافذ بيتك مقابلة لجهة الجنوب أو الشرق، افتح الستارات بينما تكون الشمس مشرقة من أجل الحصول على بعض الحرارة المجانية من أشعة الشمس العابرة.

12/  إجعل قيادتك لدراجتك آمنة:

إذا كنت ستقود دراجتك خلال فصل الشتاء، استخدم أربطة السحاب حول الإطارات على فواصل ومسافات معتدلة، من أجل الحصول على قوة جر واحتكاك إضافي.

13/  حافظ على أصابع قدميك من قضمات الصقيع:

أبق على زوج إضافي من الجوارب في صندوق القفازات في سيارتك، فستجدها مفيدة جدا في الوقت المناسب عندما لا تكون تتوقع ذلك.

14/  أبق على الزجاج الأمامي لسيارتك نظيفا:

هل استيقظت يوما صباحا لتستقل سيارتك ووجدت أن الزجاج الأمامي يكسوه الجليد، ولم تتح أمامك أية وسيلة للتخلص منه؟ فقط استعمل قرصا مضغوطا الـ(CD)، أو بطاقة الائتمان واكشط به الزجاج وسيزول ذلك الجليد.

15/ استخدم قشور البرتقال لإضرام النار:

تحتوي قشور البرتقال على قدر من الزيوت الطبيعية، لذا حاول استعمالها من أجل إضرام النار، فقط جففها ثم استعملها كذلك للحفاظ على النار متقدة، أضف إلى ذلك أن النار التي تشتغل عليها ستكون لها رائحة عطرة.

 

التعليقات