مفاجأة.. تسريب يكشف من الأقرب لحصد جائزة أفضل لاعب أفريقي

كشف عضو اللجنة الإعلامية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “الكاف”، الستار عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 ، في تسريب عن طريق الخطأ، أثناء حديثه مع أحد القنوات الجابونية، بعدما وجه له سؤال عن من الفائز حتى الآن في “التصويت” الخاص بالجائزة.
 
وكان سؤال الإعلامي الموجهة لعضو اللجنة الإعلامية للكاف، يقصد به معرفة نتيجة التصويت الجماهيري الخاص بجائزة الأفضل للكاف والمتاح للجماهير عبر موقع الاتحاد الإفريقي، وليس معرفة من يكون صاحب الجائزة.
 
ومن جانبه، كان رد عليو جولوكو، عضو اللجنة الإعلامية للاتحاد الإفريقي، الكاف، بأن الفائز حتى الآن والأوفر حظًا لخطف اللقب هذا العام هو محمد صلاح نجم المنتخب المصري، ولاعب ليفربول الإنجليزي، خاصة بعدما قام بالتصويت له أغلبية مدربي القارة السمراء وكذلك الصحفيين، وأن الفارق بينه وبين أقرب منافسيه كبير للغاية.
 
وعلى الجانب الأخر، صحح الإعلامي السؤال مرة أخرى لعضو اللجنة الإعلامية للكاف، الذي عدل إجابته، بأن محمد صلاح مسيطر على التصويت الجماهيري بالفعل، وبنسبة وصلت إلى 99% حتى الآن، ويأتي خلفه مباشرة بيير أوباميانج، نجم بوروسيا دورتموند ومنتخب الجابون، فيما حل ثالثًا السنغالي ساديو ماني، وزميل صلاح في ليفربول.
 
فيما وسلطت صحيفة جابونية، الضوء على حديث عضو اللجنة الإعلامية للكاف، وأكدت أيضًا أن الأوفر حظًا لحصد تلك الجائزة هو المصري محمد صلاح، خاصة بعدما تألق وبات حديث صحف العالم بداية من مشواره مع روما الإيطالي، وحتى ليفربول، كما الحال عند تناقل شائعات بقرب انتقاله لفريق ريال مدريد الإسباني.
 
كما نقلت الصحيفة، تصريحات بعض الإعلاميين المصوتين خلال هذه الجائزة، والذين أكدوا أيضًا أن الفائز هو محمد صلاح، خاصة وأنه بات الوجهه المشرفة للقارة السمراء في الدوريات العالمية خاصة الدوري الإنجليزي الأقوى بين الدوريات الخمس الكبار.
 
ومن المقرر، أن يتم الكشف عن هوية الفائز بتلك الجائزة في الرابع من يناير المقبل، في الحفل السنوي الذي يقيمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، في العاصمة الغانية “إكرا”، ويتنافس على الجائزة كلا من: محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير أوباميانج.

 

التعليقات