جمال علام يكشف دور رابطة الأندية ويفتح النار على أعضاء اتحاد الكرة

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق، أن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة الحالي أجرى به اتصال هاتفي أخطره برغبته في ترشيحه لرابطة الأندية المحترفة. 
 
وأضاف علام:" مؤمن أن رابطة الأندية حل مثالي وصحيح للكرة المصرية، وسيفرغ اتحاد الكرة لأعمال أخرى، فكل ما يخص المسابقات تخص لجنة الأندية ما عدا كأس مصر". 
 
وتابع قائلا:" من الممكن خلق مسابقات أخرى بخلاف الدوري إن كان هناك وقت لها، فالرابطة عبارة عن مجلس إدارة، يتولى تسويق الدوري، وتوزيع نسب الأندية، ويمتلك لجان تحكيم خاصة بفض المنازعات، وكل ما يخص لعبة الكرة، ما عدا عنصر الحكم فهو تابع لاتحاد الكرة، وكذلك شئون اللاعبين، ولكن قيد اللاعبين يكون بالاتفاق مع الرابطة، سواء الأجانب أو المصريين". 
 
وأكد علام أن عمل بعض أعضاء اتحاد الكرة في الإعلام، لا يشغله عن العمل العام، ولكن قد يعطله بعض الشيء عن مواعيد الحضور للجبلاية. 
 
وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج ستاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة:" من المفترض أن ينفصل عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن الإعلام، ولا يوجد نص قانوني أو في اللائحة تمنعه من العمل في الإعلام". 
 
وأشار إلى أن عمل بعض أعضاء المجلس  في الإعلام، يكون له رد فعل جيد في الإعلام، ويقلل النقد للجبلاية، ولكن لا بد أن يكون هناك نقدا بناءا، مشددا على أن عهده شهد نقدا هداما على الرغم من الظروف السيئة التي عمل بها. 
التعليقات