السيسي يتحدث عن معركتين تخوضهما مصر بشرف.. ما هما؟

"معركتان تخوضهما مصر بشرف.. الحرب علي الإرهاب والسعي إلي التنمية".. بهذه الكلمات بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي حديثه في مؤتمر الشمول المالي بشرم الشيخ، اليوم، مشدداً علي أن الشعب المصري يخوض معركة الإرهاب بصدق وقوة منذ 4 سنوات، ليس للدفاع عن دولته فحسب، بل نيابة عن العالم أجمع.

وقال الرئيس خلال المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتي يوم غد، بمشاركة 95 دولة، وبحضور ممثلين اقتصاديين ومحافظي البنك المركزي ورؤساء مجالس إدارات الشركات العالمية، إن اختيار التحالف الدولي الشمولي لمصر يعود إلي رصده الدقيق لما تشهده الدولة من إصلاحات جادة، تؤكد أننا نسير علي الطريق الصحيح، مضيفاً: "انطلقنا وفق رؤية وطنية شخصنا فيها أوضاعنا ومشاكلنا بصدق، وقمنا بصياغة استراتيجية مصر للتنمية حتي عام 2030".

ولفت الرئيس الانتباه إلي حجم الإنجاز الذي تحقق علي الصعيد الاقتصادي، ووصول حجم الاحتياطي النقدي إلي 36 مليار دولار، وهو ما يعد إنجازاً رغم الظروف التي أحاطت بمصر منذ ثورتي يناير ويونيه، بحسب السيسي، وزاد: "مصر نجحت في محاصرة سوق العملات الخارجية مما ساهم في زيادة إمكانايات وموارد البنوك المحلية، وضاعف من قدراتنا التنافسية في التصدير، وانخفاض عجز الميزان التجاري".

التعليقات