بعد انقطاع دام عامين.. الرحلات الروسية تعود اليوم إلى القاهرة

كتب: 

تنفذ الناقلة الروسية "آيروفلوت" اليوم الأربعاء أولى رحلات الطيران إلى مصر، وذلك بعد انقطاع دام أكثر من عامين، في مؤشر على قرب عودة السياح الروس إلى المنتجعات المصرية.

وتنطلق الرحلة ذات الرقم 400 في تمام الساعة 20:55 بتوقيت المحلي من مطار شيريميتييفو الدولي بالعاصمة الروسية متجهة إلى مطار القاهرة الدولي، وتستغرق الرحلة 4 ساعات و35 دقيقة.

وأفادت "آيروفلوت" بأن هذه الرحلة ستقل قرابة 120 مسافرا، مشيرة إلى أنه مع استئناف  الرحلات بين العاصمتين الروسية والمصرية تم حجز 3.75 ألف مقعد حتى نهاية فصل الصيف (27 أكتوبر) للرحلات من موسكو إلى القاهرة، و3.7 ألف مقعد للرحلات من القاهرة إلى موسكو.

فيما ستنفذ  "مصر للطيران" يوم غد الخميس أولى رحلات الطيران إلى العاصمة الروسية.

ومع استنئناف رحلات الطيران بين البلدين، يعود السياح الروس، اللذين كانوا يشكلون نحو ثلث السياح الأجانب، إلى مصر، ما يعد بشرة خير للقطاع السياحي المصري، وخاصة للمنتجعات الواقعة على البحر الأحمر.

وكانت روسيا ومصر وقعتا منتصف ديسمبر الماضي على بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، والذي تضمن استئناف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولي، بعدها إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة.

يذكر أن روسيا كانت قد علّقت حركة النقل الجوي مع مصر لدواع أمنية في الـ31 من أكتوبر 2015، إثر تحطم طائرة ركاب روسية كانت في رحلة من مطار شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا وأفراد طاقمها الـ7.

التعليقات