5 راقصات هزوا "وسط مصر".. البداية فى أقسام الشرطة ثم إنطلاق للنجومية!!

الشهرة والنجومية دائمًا ما ارتبطت بإسم مصر، فأغلب الفنانين حول العالم، يلقوا في هوليود الشرق طريقا سهلًا في مصر لتحقيق رغبتهم في الانطلاق داخل عالم الشهرة، وضمن هؤلاء التي جعلت مصر منهم أسماء يشار إليها بالبنان الكثير من الراقصات أمثال صوفينار وأنستالزيا وصولًا إلى الروسية المعروفة باسم «جوهرة»، والتي اشتهرت خلال الأيام الماضية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وحققت نسب مشاهدات عالية، وانتهى بها الأمر بالقبض عليها بتهمة عدم التزامها بمواصفات بدلة الرقص المناسبة.

خلال هذا التقرير نرصد 5 راقصات أجانب هزوا الرأي العام المصري في أول إطلالة لهم أخرهم الراقصة الروسية الشهيرة بـ"جوهرة":

 أيكاترينا أندريفا.. «جوهرة»

اشتهرت خلال الأيام الماضية من خلال نشر فيديوهات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وهي روسية الأصل كما أنها صديقة شخصية للأرمانية صوفينار وسعد الصغير، وجاءت إلى مصر بعد شهرة صديقتها لتلحق بركبها.

تملك جوهرة مدرسة لتعليم الرقص الشرقي كما أنها شاركت في العديد من مسابقات الرقص العالمية والتي حصدت بها جوائز، وقد ألقت نيابة الجيزة صباح اليوم القبض عليها لارتدائها بدلة رقص غير مطابقة للمواصفات الفنية طبقًا لما جاء بالتحقيقات، بالإضافة إلى عدم ارتدائها لـ«شورت»، في الفيديو الشهير التي كانت ترقص فيه على أنغام أغنية «لا لا».

الأرمانية صوفينار..«زلزال»

استعان أحمد السبكي بالراقصة الأرمينية صوفينار الشهيرة بـ"صافيناز" قبل 3 سنوات بعدما أثارت ضجة برقصتها فى فيلم "القشاش" الذى يعد الظهور الأول لها فى مصر، لتكون الراقصة الأوحد فى أفلام السبكى خلفًا لدينا، وكان فيلم "سالم أبو أخته" أو تعاون للثنائى بقيامها بالرقص على أغنية الفيلم ليستعين بعدها السبكى كراقصة وممثلة فى أفلام "عمر وسلوى"، و"عيال حريفة"، لتعود مرة أخرى إلى الرقص على الأغنية الدعائية لفيلم "حياتى مبهدلة".

اللبنانية إليسار.. «حلويات»

شاركت اللبنانية إليسار فى فيلم "عيال حريفة" العام الماضي، إلا أنها لم تستغرق كثيرًا، لتشارك بعدها فى فيلم الروائى هوليوودى بعنوان Solar Eclipse – Depth of Darkness، حيث تقدم فيه لوحات استعراضية راقصة لتكون أول فنانة استعراضية تعمل فى هوليود.

الأوكرانية آلا كوشنير.. «آه لو لعبت يا زهر»

بزغ نجم الراقصة الأوكرانية آلا كوشنير، الذي قدمها للوسط الفني المنتج محمد السبكي، حيث قامت بالرقص على أغنية "أه لو لعبت يا زهر" للمطرب الشعبى أحمد شيبة، وكان الأغنية من فيلم "أوشن 14" وحققت نجاحًا ضخمًا بوصول فيديو الأغنية لـ 100 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب وتحقق الراقصة شهرة واسعة بعد هذه الأغنية.

الروسية داليدا أنستازيا.. «عم يا صياد»

هى راقصة روسية قدمت إلى مصر مؤخرا لتحقق أحلامها الاستعراضية على أرض هوليود الشرق، اقتداء بغيرها ممن سبقوها فى هذا المجال، أمثال الأرمينية صافينار، والأوكرانية ألا كوشنير واللبنانية اليسار، وغيرهن.

وداليدا ظهرت مؤخرا كموديل فى كليب الأغنية التراثية "بتنادينى"، مع المطرب الشعبى سعد الصغير، الذى أعاد تقديمها بلحن مختلف يتناسب مع طريقته، فضلا عن مشاركة الراقصة الروسية فى فيلم "يجعله عامر"، مع المنتج أحمد السبكى، من بطولة النجم أحمد رزق، وبيومى فؤاد ونيرمين ماهر والمطربة الشعبية بوسى وغيرهم.

التعليقات