ننشر أسعار تذاكر القطارات بعد الزيادة الجديدة .. طبقت اليوم

اعتمدت الهيئة القومية للسكك الحديدية الزيادة الجديدة في تذاكر القطارات وأسعار الرحلات المجمعة وتذاكر الاجانب، وبدأ تطبيقها من اليوم الأربعاء.

ومن ناحية أخرى صنفت السكك الحديد التذاكر إلى نوعين؛ رحلات المصريين، ورحلات الأجانب، وتم تحديد أسعار المصريين في القطارات الخاصة بالنوم من ٣٥٠ جنيها إلى ٥٠٠ جنيه، حسب موعد القطار ونوع الكابينة، وبالنسبة للأجانب، بلغ سعر الكابينة ٨٠ دولارا للفرد، والدفع بالدولار فقط، والمزدوجة بسعر ١١٠ دولارات.

وتراوحت الزيادات بين 15 و150%، فعلى سبيل المثال قطارات خط القاهرة - الإسكندرية، الزيادة ستكون كالتالي: vip بعد الزيادة 115 جنيها للدرجة الأولى و80.5 جنيها للدرجة الثانية، أما المكيف الأسبانى والفرنساوى سيصبح بعد الزيادة الجديدة 75 جنيها للأولى و52.5 جنيها للدرجة الثانية.

حيث أن زيادة القطارات المكيفة بين 15 و50%، والقطارات العادية بين 140 و150%، أما زيادة أسعار تذاكر قطارات الـ vip بنسبة 15%،  وزيادة أسعار تذاكر الدرجة الأولى مكيف بنوعيها الأسبانى والفرنساوى بنسبة 30%، وتذاكر الدرجة الثانية مكيف بنوعيها الأسبانى والفرنساوى بنسبة 50%، وتذاكر القطارات المطورة بنسبة 140%.

ومن المتوقع بدء تطبيق الزيادة العامة على كافة القطارات بداية من الأسبوع المقبل، على أن يتم رفع الزيادة على البوابة الإلكترونية وأنظمة الحجز الإلكتروني، وسيستم التذاكر الخاص بالسكك الحديدية.

التعليقات