بالأرقام.. أفضل 8 سيارات في سوق المستعمل بعد اهتزاز الأسعار

تزامنًا مع ارتفاع أسعار السيارات، بدأ الجمهور يلجأ إلى سوق السيارات المستعملة، والذي أصبح من المصادر الرئيسية للحصول على موديلات جيدة في الأسواق.

ولهذا السبب فإن الجمهور بمصر توجه بشكل فعلي إلى سوق السيارات ليراهن على الموديلات المستعملة، والتي تعد الخيار المتاح في الوقت الحالي، لا سيما بعد أن ارتفع سعر الدولار بعد خطوة تعويم الجنيه.

نيسان صني

تُعد السيارة نيسان صني واحدة من سيارات الصف الأول داخل مصر، فمنذ عرضها في مصر استطاعت جذب شريحة كبيرة من السوق.

ويتراوح سعرها بين 115 و200 ألف جنيه للموديلات من 2010 وحتى 2018، وإن كان لا يزال يعاب عليها النمط غير الاقتصادي من استهلاك الوقود بشكل رئيسي في الأسواق العالمية.

هيونداي إلنترا


هيونداي إلنترا


هيونداي إلنترا


ظلت السيارة الشهيرة هيونداي إلنترا لفترة طويلة شريكة فيرنا الرئيسية في مبيعات هيونداي المرتفعة داخل مصر، حيث تتراوح أسعارها الأوتوماتيك للموديلات بين 2003 و2016 بين 80 ألفا و350 ألف جنيه، وذلك في إطار الحالة الحالية للسوق.

كيا سيراتو


كيا سيراتو


كيا سيراتو


تُعتبر السيارة كيا سيراتو واحدة من أهم الإصدارات التي تأثرت بارتفاع أسعار السيارات في مصر خلال الفترة الماضية، إلا أنها لا تزال سيارة الشركة الكورية الأولى في الأسواق.

وتعد كيا سيراتو منافسة «هيونداي إلنترا» الأولى في السوق المصرية، وتعرض موديلاتها في سوق السيارات من 2010 وحتى 2016، بأسعار تبدأ من 150 ألف جنيه، وتتصاعد تدريجيا حتى تصل إلى 350 ألف جنيه للفئات الأحدث من السيارة.

كيا بيكانتو


كيا بيكانتو


كيا بيكانتو


كيا بيكانتو من السيارات الصغيرة، فهي تعد من السيارات الشهيرة في السوق المصرية في الوقت الحالي، واستطاعت من خلال الشكل الجديد الذي ظهر خلال السنوات الأخيرة، جذب شرائح غير النساء في مصر.

وقد جعل هذا الأمر ضمن السيارة كيا بيكانتو  من الخيارات الرئيسية بشكل دائم في الأسواق، ويتراوح سعرها بين 65 و240 ألف جنيه للموديلات من 2005 وحتى 2017.

رينو لوجان


رينو لوجان


رينو لوجان


لا شك أن السيارة الفرنسية رينو لوجان استطاعت أن تحظى بجماهيرية كبيرة، وذلك رغم بعض المشكلات الفنية التي تمتلكها السيارة بشكل رئيسي.

وبحسب التقارير فإن النمط الاقتصادي للسيارة من حيث استهلاك الوقود، أسهم في ارتفاع شأنها لتكون واحدة من السيارات الأشهر في مصر، وتعرض موديلاتها في الوقت الحالي من 2010 وحتى 2017 بأسعار تبدأ من 90 ألفا وحتى 260 ألف جنيه.

ميتسوبيشي لانسر


ميتسوبيشي لانسر


ميتسوبيشي لانسر


تُعتبر ماركة ميتسوبيشي من الموديلات التي يمكن اعتبارها من نجوم الصف الأول في مصر، وتمتلك تاريخًا طويلًا في السوق بشتى موديلاتها ونسخها التي تم إصدارها بالبلاد.

وتٌعد هذه السيارة واحدة من السيارات التي ظهرت بقوة في الآونة الأخيرة، وتتراوح أسعار موديلاتها بين 2010 و2017 في الفئة السعرية من 135 ألفًا إلى 280 ألف جنيه.

هيونداي فيرنا


هيونداي فيرنا


هيونداي فيرنا 2018


تٌعد السيارة هيونداي فيرنا إحدى أشهر السيارات الموجودة في مصر، سواء على مستوى المستعمل أو الموديلات الجديدة، خاصة أنها تلقى قبولًا واسعًا على مستوى الجماهير بكل الشرائح المجتمعية.

وقد جعل هذا الأمر «فيرنا» واحدة من أهم الموديلات في مصر عبر تاريخها، وتعرض موديلاتها من 2002 وحتى 2017 بأسعار تبدأ من 65 ألفا وتتصاعد تدريجيًا حتى 205 آلاف جنيه.

سكودا أوكتافيا


سكودا اوكتافيا


سكودا اوكتافيا


سكودا أوكتافيا إحدى أبرز وأشهر سيارات في السوق المصرية على الإطلاق، فهذه العلامة تمتلك تاريخًا طويلًا أهلها لأن تكون واحدة من إصدارات الصف الأول للسيارات السيدان داخل مصر.

وتعرض سكودا أوكتافيا موديلاتها في سوق السيارات من 2005 وحتى 2017 بأسعار تبدأ من 120 ألف جنيه، وتتصاعد تدريجيا حتى تصل إلى 350 ألف جنيه للفئات الأحدث من السيارة.

التعليقات