بالفيديو.. 6 نجوم مصريين تألقوا في الملاعب الأوروبية

جاء تألق الدولي المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول الانجليزي، ليؤكد جودة اللاعب المصري وقدرته على التألق فى القارة العجوز.
 
وسلط موقع "فور فور تو" الضوء على النجوم المصرية التي لعبت فى أوروبا وتألق مع أنديتها، وجاءت كالتالي:
 
أحمد حسام (ميدو)
يشكل أحمد حسام ميدو حالة فريدة على مستوى اللاعبين المصريين والعرب الذين احترفوا في أوروبا، بسبب كثرة الأندية التي دافع عن ألوانها والدوريات التي لعب فها، فهو اللاعب المصري الوحيد الذي لعب في معظم الدوريات الكبرى في أوروبا، حيث لعب مع سيلتا فيغو في إسبانيا ومارسيليا في فرنسا ومن ثم روما في إيطاليا، كما دافع عن ألوان عدد من الأندية الإنكليزية أبرزها توتنهام هوتسبر وميدلسبره وويستهام يونايتد وويجان أثلتيك.
ولكن ميدو الذي حقق مع منتخب بلاده مصر كأس أمم أفريقيا عام 2006، اكتسب شهرته من خلال البداية القوية له مع أجاكس أمستردام بين عامي 2001 و 2003 عندما كان المهاجم الأول للفريق على حساب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش. وسجل ميدو خلال مشواره الطويل في أوروبا 67 هدفاً منها 21 هدفاً مع نادي العاصمة الهولندية أجاكس.

Mido Top 10 goals with Ajax - AJAX official website

 
محمد صلاح
ربما لا نجد الكلمات الكافية للتعبير عن المستوى العالي الذي وصل إليه محمد صلاح مع ناديه الحالي ليفربول بعد أن بات من أبرز اللاعبين في أوروبا هذا الموسم.
صلاح الذي بدأ مسيرته الأوروبية مع نادي بازل السويسري قادماً من المقاولون العرب، مر بتجربة غير ناجحة في إنكلترا مع تشلسي، لينتقل بعدها إلى إيطاليا ويلعب لناديي فيورينتينا ومن ثم روما الذي عرف معه تألقاً كبيراً، ليخطفه ليفربول صيف العام الماضي في صفقة قياسية قدرت بنحو 43 مليون جنيه إسترليني.
وبات اسم صلاح على لسان الجميع في أوروبا، بعد الأداء الاستثنائي الذي يقدمه هذا الموسم رفقة الريدز وهو ما مكنه من التربع على عرش هدافي الدوري برصيد 24 هدفاً بالتساوي مع هاري كين لاعب توتنهام.

شاهد جنون المعلقين الانجليز على اداء واهداف صلاح العالمى (مترجم)

محمد النني
يعد محمد النني أول لاعب مصري يفوز بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي عندما مع أرسنال العام الماضي. النني الذي بدأ مشواره الأوروبي رفقة محمد صلاح في بازل، تمكن من الصعود رفقة زملائه في المنتخب إلى كأس العالم المقبلة بعد غياب دام 28 عاماً.

Mohamed Elneny vs Chelsea (Community Shield) 17/2018 (HD)

محمد زيدان
هو اللاعب المصري الوحيد الذي لم يلعب في مصر (باستثناء بعض المباريات مع الإنتاج الحربي قبل الاعتزال)، حيث بدأ مشواره الاحترافي مع إيه بي كوبنهاغن ثم ميتييلاند في الدنمارك، قبل أن يبدأ مغامرته في ألمانيا مع فيردر بريمن ثم ماينز وبعدها هامبورغ ليحط الرحال أخيراً في بروسيا دورتموند ويحقق معه الشهرة ويخطف الأضواء تحت قيادة يورغن كلوب ويفوز بلقبين في البوندسليغا عامي 2011 و2012.

Mohamed Zidan II Borussia Dortmund II 2008-2011 II New season, new chance!

حسام غالي
عرف غالي أولى خطوات النجومية مع الأهلي المصري، لينتقل بعدها إلى صفوف فينورد الهولندي ويلعب في صفوفه لمدة 3 مواسم، ثم انتقل إلى إنكلترا مع نادي توتنهام هوتسبر ليرتدي قميصه لمدة 3 مواسم، بعدها قضى تجربة قصيرة في بلجيكا، ليعود حيث بدأ إلى الأهلي.

Hossam Ghaly (c) | Magic Skills Show ● Goals ● Assist

هاني رمزي
فتح هاني رمزي باب الاحتراف الأوروبي مبكراً أمام اللاعبين المصريين عندما انتقل من الأهلي إلى نيوشاتل السويسري عام 1990. كسب رمزي محبة جماهير النادي السويسري التي أطلقت عليه لقب الصخرة، وبعدها بات أول لاعب مصري يحترف في البوندسليغا عندما وقع مع فيردر بريمن عام 1994.
لعب رمزي 124 مباراة مع المنتخب المصري وحصل معهم على بطولة أمم أفريقيا عام 1998 في جنوب أفريقيا.

هدف هاني رمزي ضد كيلمارنوك 1999 Hany Ramzy vs Kilmarnock FC

التعليقات