بوتين: السيسي يرأس القمة الروسية الأفريقية بـ سوتشي.. تعقد أكتوبر المقبل

ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيترأس القمة الروسية الأفريقية والتي تنعقد في سوتشي أكتوبر المقبل.

وأعلن بوتين عن خطط بلاده لاستضافة عدد من القمم الكبير في المستقبل القريب.

وقال بوتين في مراسم استلام وثائق الاعتماد من سفراء دول أجنبية في موسكو، "ستجري لدينا في المستقبل القريب سلسلة من الفعاليات الدولية الكبيرة".

وذكر أن روسيا بدأت رئاستها في منظمة شنجهاي للتعاون، وفي بداية العام القادم في مجموعة بلدان بريكس "البرازيل والهند وروسيا والصين وجنوب أفريقيا".

وأضاف: "في يوليو عام 2020 سنستضيف قمتي هاتين المنظمتين".

وتابع أنه "في سبتمبر القادم سيعقد في مدينة فلاديفوستوك المنتدى الاقتصادي الشرقي الجديد ونتوقع أن يشارك فيه كثير من ضيوف الشرف، ومنهم رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي كما نخطط لبحث آفاق تنفيذ المشاريع الاستثمارية المشتركة الكبيرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والقيام بتبادل الآراء حول وسائل الصلات المتبادلة لعمليات التكامل المختلفة بهدف إنشاء الشراكة الاستراتيجية الكبيرة".

وأفاد الرئيس الروسي أيضًا بأن موسكو ستستضيف في بداية أكتوبر القادم "أسبوع الطاقة الروسي" الذي سيناقش "مسائل ضمان أمن الطاقة العالمي والوصول الكامل للطاقة وتخفيض تقلب الأسعار في أسواق الطاقة العالمية".

التعليقات