شوبير يفتح النار على الخطيب " مدرب الاهلي الجديد ضعيف وبلا تاريخ "!

شاعت حالة من الجدل فى الاوساط الرياضية فى الايام الماضية بعد التعاقد مع مدرب الأهلى الجديد وعلق الإعلامي أحمد شوبير على تعاقد النادي الأهلي مع السويسري رينيه فايلر لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي.

وقال شوبير في برنامجه:"جماهير النادي الأهلي كانت نتظرة التعاقد مع مدرب كبير.. كان من الممكن أن يكون هناك اختراع مثلما درب برونو ميتسو عندما تولى تدريب السنغال ومانويل جوزيه عندما درب الأهلي وهي نوعية من المدربين لها طموح".

وأضاف شوبير: "المشكلة في مصر أنه قبل أن يتم التعاقد مع المدرب أيًا كان الإدارات تفكر في المدرب الجديد، طالما أن الإدارات تعطي أذنها للسوشيال ميديا فستظل تبحث عن المدرب الجديد دائمًا".

وتابع شوبير مهاجما مجلس إدارة الأهلى بقيادة الخطيب : "مجلس إدارة النادي الأهلي  يضع أذنيه مع السوشيال ميديا بمنتهى الوضوح، بدون لف أو دوران فعندما رحل كارتيرون كان بسبب السوشيال ميديا، ونفس الأمر بالنسبة للاسارتي، ولمحمد يوسف الذي لم يُكمل مهمته".

وواصل شوبير: "إذا قرر مجلس إدار النادي الأهلي أن يصم أذنيه وأنلا يسمع إلى أحد سيكون الأمر مميز، وتنتظر الجماهير التجربة.. لا خلاف على أن فايلر لا يمتلك السيرة الذاتية الكبيرة، لكنه قد يكون مدرب له طموح، ولا يوجد مشكلة في هذا الأمر".

واستطرد: "هل مع أول هزيمة للأهلي ستظهر الحملات للمطالبة برحيل المدرب السويسري رغم أنه من الطبيعي أن يتعرض الفريق للهزيمة.. قمت بعمل إحصائية مؤخرًا حيث أصبح الأهلي من أكثر الأندية التي تستغنى عن المدربين من بعد فترة الاستقرار التامة في فترة حسن حمدي".

ويمتلك رينيه فايلر سيرة ذاتية طيبة حيث قاد أندرلخت للفوز بالدوري البلجيكي عام 2017 كما درب فريق لوزان السويسري في 2018.

بدأ فايلر مشواره كمدير فني في أبريل من عام 2005 كمدرب مؤقت لفريق سانت جالين السويسري وجاء ذلك بالصدفة لأنه كان مديرًا للكرة ورحل المدرب فجأة فقاد الفريق في 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلها وخسر مثلها ثم تدريب سانت جالين تحت 21 عامًا، من يوليو 2006 حتى أكتوبر 2007، ليقود الفريق 23 مباراة، فاز في 12، وخسر 8، وتعادل في 3 وانتقل بعدها لمرحلة أدنى مع فريق جراسهوبرز زيورخ تحت 16 عامًا من أغسطس 2008 حتى يونيو 2009.
ترك فايلر فرق الناشئين لتدريب فريق شافهاوزن في الدرجة الثانية السويسرية  وقاده  في 55 مباراة، فاز في 18 مباراة، وخسر في 24، وتعادل في 13 مباراة، ولم ينجح في الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، ومنه رحل إلى فريق آراو بين أعوام 2011 وحتى عام 2014 ونجح في الصعود بهم عام 2013 ونجح في البقاء بعد احتلال المركز قبل الأخير.
انتقل فايلر إلى تدريب فريق نورنبيرج الألماني في الدرجة الثانية وقاده خلال موسمين الفريق في 60 مباراة، فاز في 30 وتعادل في 13 وخسر 17، واحتل الفريق معه في الموسم الأول المركز التاسع، إلا نجح في موسمه الثاني مع الفريق في احتلال المركز الثالث من ترتيب دوري الدرجة الثانية وفشل في الصعود إلى الدوري الممتاز.
تولى فايلر منصب المدير الفني لفريق أندرلخت لمدة موسم ونصف إذ قاد الفريق في موسم 2016-2017 كاملًا، قبل أن يقوده في ثلاث أشهر فقط خلال موسم 2017-2018 وقادهم في 66 مباراة، فاز في 36، وتعادل في 16، وخسر 14 مباراة وفاز معهم بلقبي الدوري البلجيكي والسوبر البلجيكي.
عاد رينيه فايلر إلى سويسرا لتدريب فريق لوزيرن منذ يوليو 2018، وحتى فبراير من عام 2019 الجاري، إذ قاد الفريق في 26 مباراة، فاز في 11، وخسر 14، وتعادل في مباراة وحيدة.
 

التعليقات