جحيم في الجبهة اليسرى.. مقارنة بالأرقام بين رباعي الأهلي "المهاري" بعد صفقة طاهر

صراع أشبه بالحرب الكروية ينتظر رباعي الأهلي في الموسم المقبل، بعد إعلان القلعة الحمراء التعاقد مع طاهر محمد طاهر قادما من المقاولون العرب.

الجناح الهجومي الأيسر في النادي الأهلي، بات شاغرا بالموهوبين والمتألقين بتواجد رمضان صبحي، ومحمود كهربا، وطاهر محمد طاهر، وأيضا محمد شريف المتوقع عودته.

لا شك ان الفريق البطل يجب أن يمتلك "دكة" قوية تستطيع تغيير مجرى المباريات في أي وقت، وهو ما يمتلكه الأهلي الآن خاصة في الناحية الهجومية.

بتعاقد الأهلي مع طاهر محمد طاهر سيصبح هناك منافسة قوية متوقعة في الموسم الجديد، خاصة في ظل القوة التهديفية الكبيرة التي يمتلكها الرباعي، بالإضافة إلى القدرات المهارية التي يتمتع بها كل لاعب.

الحكاية تسرد في هذا التقرير أرقام رباعي الأهلي ومن الأحق بقيادة الجناح الايسر الهجومي في تشكيل فايلر:

 

طاهر محمد طاهر:
يعبر النقاد طاهر محمد طاهر من مصاف اللاعبين اصحاب المستقبل الكبير والمشرق، وكان المسؤولون في نادي المقاولون يعتبرونه خليفة محمد صلاح لما يمتلكه من امكانيات وقدرات كبيرة.
لكن هناك خلط بين الجماهير في مركز طاهر الأفضل ما بين المهاجم الصريح والجناح.
طاهر محمد طاهر خلال الموسم الجاري شارك في مركز الجناح الأيسر، لعب 6 مباريات فقط  بسبب الإصابة الطويلة التي لحقت به واحرز هدفا وحيدا.
تعاقد الاهلي مع اللاعب يأتي لما قدمه اللاعب الموسم الماضي، حيث ساهم في 9 أهداف بشكل مباشر مع المقاولون ، وهناك إحصائية تكشف بأنه ساهم في 43 % من أهداف الذئاب في وجوده داخل الملعب (17 مباراة).
طاهر يمتلك 2.5 مرور ناجح في المباراة الواحدة، ويسترجع الكرة لزملائه أكثر من 9 مرات في المباراة، وله نسبة نجاح عالية في التمريرات 79%.
وإجمالى مباريات طاهر محمد طاهر مع المقاولون منذ بدء مسيرته الكروية كانت 86 مباراة، منها 78 ببطولة الدورى، و8 بكأس مصر، أحرز خلالها 11 هدفا، و صنع 9، وحصل على 15 إنذارا وطردين.

 

 

رمضان صبحي:
جناح الأهلي العائد من الاحتراف على سبيل الإعارة من هيدرسفيلد لانجليزي، يفدم مردودا مختلفا هذا الموسم رغم الإصابة التي لحقت به.
تطور رمضان صبحي على مستوى التهديف بشكل خاص، يشعل المنافسة مع جميع أطراف الأهلي، وربما يثقل كفته في اللعب بشكل أساسي، بسبب قوته البدنية ومردوده الدفاعي بجانب المهارة في لاعب ضد لاعب.
ويملك صاحب الـ24 عاما 4.35 مرور ناجح في المباراة و9 تدخلات دفاعية ناجحة ، وتمريراته الناجحة بنسبة 83%.
وشارك صبحي في 79 مباراة، سجل خلالها 17 هدفاً وصنع 13 آخرين.
ويعد  موسم  2016 هو الأنجح لرمضان عندما سجل 6 أهداف وصنع 12 هدف أخر في كل البطولات المحلية والقارية مع الأهلي.

 

 

كهربا:
لم يحظ كهربا بالنجومية الكبيرة هذا الموسم مع الأهلي مثلما كان العام الماضي في الزمالك وذلك لأسباب، اهمها قلة المشاكة مع الفريق بالإضافة أن غالبية مشاركاته تكون في مركز الظهير الأيمن وهو  لا يجيدها بشكل قوي.
أيضا الانضباط الدقاعي داخل منظومة النادي الأهلي وفايلر، قللت من توهج اللاعب الذي يعتمد بشكل قوى على الهجوم فقط، خاصة مع الإيجابية الشديدة على المرمى، دون الالتزام بالواجبات الدفاعية.
كهربا يمتلك 2.63 مناسبة في المرور واحد ضد واحد في المباراة الواحدة، وقدرته على استرداد الكرة  4.6 مرة في المباراة فقط.
وساهم كهربا بـ13 هدفا و16 صناعة في 43 مباراة بقميص الزمالك في الموسم الماضي، وبشكل عام خاض صاحب الـ 26 عاماً 95 مباراة، سجل 32 هدفاً وصنع 21 أخرين.

 

 

محمد شريف:
يقدم جناح الأهلي المعار إلى أنبي موسما استثنائيا هذا العام، وأجبر رينيه فايلر ولجنة التخطيط بالأهلي، على إعلان عودة اللاعب في الموسم المقبل.
التعاقد مع طاهر، قد يؤجل البت في عودة شريف للأهلي، لكن هذا الأمر لا يقلل مما يقدمه محمد شريف من إنبي.
ولعب شريف مع فريقه 17 مباراة في الدوري الممتاز، فأحرز 9 أهداف وصنع اثنين، ليصبح أفضل لاعب معار من الأهلي هذا الموسم بلغة الأرقام.
التعليقات