فيديو.. اقوى رد من شخصيات مصرية وكويتية بارزة على محاولة الوقيعة بين الشعبين

في اقوى رد على محاولة الوقيعة بين الشعبين شن مثقفون واعلاميون وشخصيات بارزهة في الكويت ومصر حملة على الاصوات المشبوهة التي تبادلت فيديوهات مسيئة مؤخرا ولا تتفق مع عمق علاقات المحبة والاخوة بين البلدين الشقيقين .
 
وفي فيديو نادر جمع شخصيات رفيعة من البلدين  تحت عنوان "مصر والكويت شعبان في جسد "واحد أكد المتحدثون على عمق العلاقة وقوتها ومعدنها، وسط عباراة حاوطتها الحب والمودة والإصالة وقوة العلاقة بين الشعبين وأنظمتهم.
 
وتحدث وزير الإعلام الكويتي الأسبق، سامي النصف عن العلاقة التاريخية بين البلدين قائلا: الحقيقة أن العلاقة بين مصر والكويت علاقة وطيدة وربما هي العلاقة القدوة بين علاقات الدول العربية.
 
وأكمل، أن العلاقة بدأت بين البلدية أبان عهد الملك أحمد فؤاد والملك فاروق، وحتى بعد ثورة 1952 وتحول النظام المصري تماما، لكن ظلت علاقات مصر والكويت قائمة وقوية، شهد عليها العالم وقتها.
 
وكان من المتحدثين في الفيديو الكاتب الصحفي المصري حامد عز الدين، الذي كشف عن كواليس عمله وإقامته في الكويت إلى أن وصل للعمل كمستشارا إعلاميا لمجلس الأمة الكويتي، مؤكدا أن الكويت هي وطن المصريين الثاني، ولديه من العلاقات والصداقات التي دائما ما أظهرت حبها لمصر وشعبها.
 
وداخل الفيلم، تحدث الفنان القدير سامح الصريطي، عن علاقة مصر والكويت، مؤكدًا أن الحب هو ما يجمع بين الشعبين، وأن أي خروج أو إساءة من أي طرف، ما هي إلا استثناء لا يهز قوة العلاقة الوثيقة بين الشعبين وحكوماتهم.
 
ونوه الصريطي، أن القاعدة التي تحكم علاقة الببلدين، هي التي نراها عندما نزور الكويت ونشعر بأننا في وطننا الثاني، أو عندما يحل أي كويتي ضيفا في مصر، ويشعر أنه لا  زال في الكويت، وتلك هي مشاعرنا تجاههم ومشاعرهم تجاهنا.
 
وجسد
الإعلامي ماضي الخميس آمين عام ملتقى الإعلام العربي أكد على عمق العلاقة بين الشعبين المصري والكويتي مضيفا: يجمع مصر والكويت علاقات جسدتها الكثير من المواقف المشتركة بين البلدين.
وزاد الإعلامي البارز: نربطنا علاقات ومحبة وصداقات ونسب مع المصريين.. ولدينا اصدقاء واخوات نعتز بهم ونقدرهم.

واخُتتم الفيلم القصير برسالة الكاتب الصحفي الكبير محمد الشبه، الذي أكد أن العلاقة بين البلدين تحتاج كتب وصفحات طويلة لتعبر عن قوة وأصالة هذه العلاقة، مؤكدا أن ارتباط الشعبين والأنظمة الحاكمة ببعضمها لا يحتاجان لعبارات وأحاديث تؤكد عمقها فهي اشبه بالمسلمات.

الفيلم جسد مسيرة العطاء المشترك وتبادل للأدوار منذ سنوات وهي علاقة قائمة بين مصر والكويت وشارك في الفيديو عدد من الإعلاميين والأكاديميين والمثقفين والفنانين

.

 
شاهد الفيديو كاملًا: 

مصر والكويت قلبان في جسد واحد......

التعليقات