تفاصيل منحة "500 جنيه" جديدة مقدمة لهذه الفئة.. لمدة 4 شهور

قالت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد إنها ستبدأ بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، الثلاثاء المقبل، لصرف دعم استثنائي للمرشدين السياحيين لكل منهم 500 جنيه لمدة 4 شهور.
منحة المرشدين السياحيين.
 
هذا الدعم يصل إليهم وأسرهم ؛ للتخفيف من تداعيات أزمة وباء كورونا ، في ظل ركود قطاع السياحة في الأشهر الأربعة الماضية ، مع الأخذ في الاعتبار أن القطاع يتعافى تدريجياً وفق آخر الإحصائيات الخاصة بأداء قطاع السياحة.
 
وإليكم أبرز المعلومات حول تفاصيل هذه المبادرة. كالآتي:
 
يبدأ الاستعلام عن أسماء المستفيدين من الدعم اليوم الأحد، بالرقم القومي من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي www.Moss.gov.eg.
المستفيدون هم “جميع المرشدين السياحيين” المسجلين على قواعد بيانات وزارة السياحة والآثار ويحملون ترخيص الوزارة ونقابة المرشدين السياحيين.
عدد المستفيدين يبلغ 12 ألفًا و424 مرشدًا سياحيًّا لم يستفيدوا من مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة.
الصرف بواقع 1000 جنيه تعادل شهرين من قيمة الدعم المقرر لكل مستفيد؛ من خلال شبكات مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.
الصرف على دفعتين فقط، على أن تكون الدفعة الأولى الثلاثاء 8 سبتمبر من جميع مكاتب البريد المصري بواقع 1000 جنيه.
الدفعة الثانية تبلغ 1000 جنيه، في شهر أكتوبر 2020، وسيعلن تاريخ بدء الصرف قبلها بوقت كافٍ.
لا علاقة للدعم الاستثنائي المقرر بدفع اشتراك نقابة المرشدين السياحيين أو تأمينات اجتماعية.
يصنف المرشد السياحي وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية صاحب عمل وليس عمالة غير منتظمة.
تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وهيئة البريد لتحديد وتسهيل عمليات الصرف وضمان عدم التزاحم والتكدس؛ نظرًا لتواكب الصرف مع توقيتات صرف المعاشات من مكاتب البريد.
المبادرة تأتي في ضوء استمرار أزمة كورونا وتضرر العديد من القطاعات؛ مما أدى إلى عدم قدرة القطاع السياحي على سداد التزاماته الأساسية.
وكان الدكتور مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة والآثار، أعلن أن الوزارة قامت بالتنسيق مع بعض النقابات الفرعية للمرشدين ومكاتب الوزارة بالمحافظات المختلفة بتجميع كل البيانات الخاصة بالمرشدين السياحيين “المقيدين في وزارة السياحة والصادر لهم ترخيص من الوزارة” وإرسالها إلى وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك للإسراع في صرف الدعم العاجل لهم لمدة أربعة أشهر، في أقرب وقت ممكن.
تأتي هذه المبادرة في إطار التعاون والتنسيق بين وزارتَي السياحة والآثار والتضامن الاجتماعي؛ لدعم العاملين بالقطاع السياحي من تداعيات أزمة فيروس كورونا.
التعليقات