رمضان زمان.. فتوى لحسين صدقي بسبب قبلة لمديحة يسري

عادة ما يكون شهر رمضان، هو فترة العمل بالنسبة للفنانين، للإلحاق بانتهاء أعمالهم الدرامية أو التحضير لأفلام موسم عيد الفطر، وكان هذا ما يحدث زمان أيضا.

 

التصوير في نهار رمضان يكون أكثر إرهاقًا للنجوم، كما يعرضهم لمواقف صعبة، نظرًا للحيرة التي يقعون فيها بين متطلبات المشاهد التي يصورونها وبين التزامهم بالصيام وروحانيات الشهر المبارك.

الكشف عن المواقف المحرجة التي حكاه المخرج عاطف سالم أثناء تصوير فيلم "المصري أفندي"، حيث قال المخرج: "كنا بنعمل فيلم بطولة مديحة يسري وحسين صدقي، وكان هناك مشهد قبلة بينه وبين الفنانة، ليعلن اعتراضه قائلًا: "مش ممكن أمثل المشهد ده".

أكد عاطف سالم أنه حاول إقناع صدقي بتصوير المشهد، لأن القبلة

في سياق درامي وليست حرامًا، لأنها من متطلبات العمل، ولكن الفنان أصر على الرفض، وطالب بتصوير المشهد في وقت لاحق، ولكن باقي الممثلين اعترضوا لأنهم أرادوا الانتهاء من العمل لمشتقه أثناء الصيام.

قرر المخرج الكبير، أن يحل الموقف، بإرسال خطابًا لأحد الموظفين في جهة مختصة بالإفتاء، والانتظار لوصول الرد في البلاتوه، قائلا: "انتظرنا الرد طويلًا، حتى وصل الموظف، وهو حامل للفتوي التي تجيز القبلة التمثيلية وأنها ليست حرامًا، وهذا ما أقنع حسين صدقي لمواصلة تصوير المشهد بعد عناء ووقت طويل".
 

التعليقات