عاجل.. ندوة بالجامعة الأمريكية تفجر قضية خطيرة "هل السينما والإعلام يروجان للتحرش ؟!!

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة ندوة بعنوان "تناول وسائل الإعلام والسينما للتحرش: هل يعكس الواقع أم يتسبب فيه؟" وذلك في يوم 18 يناير في تمام الساعة 1:00 ظهراً، عبر الإنترنت وبحضور عدد محدود من الجمهور بقاعة إيوارت التذكارية.

يدير الحوار المذيع التليفزيوني والممثل مراد مكرم، كما يشارك في هذه الفعالية تامر حبيب ، كاتب وسيناريست وممثل، وأحمد داش، طالب بالسنة الثالثة بقسم الاتصالات التسويقية المتكاملة بالجامعة وممثل، و أمل فهمي ، حاصلة على الماجستير من الجامعة عام 2010، مديرة مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي، وميرفت أبو عوف، خريجة الجامعة عامي 1988 و2002، أستاذة ممارسة، قسم الصحافة والإعلام بالجامعة.

تأتي الندوة ضمن حملة " لازم نتكلم : سلسلة حوارات الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن مواجهة التحرش "، وهي تناقش كيفية تناول وسائل الإعلام والسينما للتحرش وتأثير ذلك على المرأة في المجتمع المصري.

جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة أطلقت سلسلة حوارات "لازم نتكلم" في نوفمبر 2020 انطلاقا من حرصها على لعب دور محوري في زيادة الوعي بقضية التحرش الجنسي كقضية اجتماعية هامة ولدعم الجهود الوطنية والدولية المتعلقة بهذه القضية خاصة في الجامعات. تستمر سلسلة حوارات "لازم نتكلم" حتى شهر يونيو 2021 وتتناول العديد من القضايا الهامة الخاصة بالتحرش منها تحقيق الأمان للمرأة في الأماكن العامة، والخصوصية في عالم الانترنت، ومواجهة التحرش بكفاءة في الجامعات، وتحقيق الأمان والشمولية والتنوع في أماكن العمل والإطار القانوني والتشريعات لمواجهة العنف ضد المرأة.

التعليقات