في الطقس الحار .. 8 مشروبات منعشة لترطيب جسمك

نواجه هذه الأيام حالة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة، والكثيرون يضطرون للخروج خلال فترة الصباح، ويتعرضون لأشعة الشمس المحرقة، الأمر الذي قد يصيب البعض بالجفاف، مما يتطلب ضرورة تعويض التعرض للجفاف بشرب الكثير من الماء، والسوائل المختلفة.

ويؤكد الأطباء وخبراء التغذية على ضرورة الإكثار من شرب المشروبات الطبيعية، كالأعشاب الطبيعية والعصائر الطازجة، مع ضرورة التقليل من تناول المشروبات الغازية وأي مشروبات تحتوي على الكافيين، لأنها مشروبات تزيد من حالة الجفاف.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك مجموعة من المشروبات الطبيعية التي يمكنها أن تساعد في خفض حرارة الجسم بشكل طبيعي، والتي يمكن وضعها في الزجاجات التي تحتفظ بالسوائل المثلجة، واصطحابها معهم في أي مكان، حتى يحموا أنفسهم من التعرض للجفاف، فيتم تناولها على مدار اليوم.

وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية، أهم المشروبات التي يمكن تناولها خلال الموجات الحارة، وطوال فصل الصيف.

مشروب الحبهان
يصنع مشروب الحبهان، كما يصنع الشاي، وهو يعمل على الحد من حرارة الجسم بشكل طبيعي.
عصير الخيار
من أفضل المشروبات التي يمكنها أن تخفض حرارة الجسم في فصل الصيف، ويمكن عمله عصير، مع تخفيفه بالقليل من الماء.
المياه بالسكر
عندما الشعور بارتفاع في درجة حرارة جسمك، يمكن تناول كوب من الماء المحلى بالسكر، فتناوله على معدة فارغة يعمل على تخفيض درجة الحرارة في الجسم.

عصير الليمون
تناول عصير الليمون أكثر من مرتين في اليوم، يعمل على خفض حرارة الجسم، كما يمكن إضافة العسل، للمزيد من التحكم في حرارة الجسم.
عصير البطيخ
والذي انتشر بشكل كبير، ويمكن تناولت عصير البطيخ، فهو جيد للمعدة، كما يمكنه خفض على حرارة الجسم بشكل سريع.

الشمر
  يتم نقع بذور الشمر في الماء طوال الليل، وصباحا تكون جاهزة للشرب  لخفض حرارة الجسم.

ماء جوز الهند
  شرب ماء جوز الهند واحد من أفضل العلاجات للحد من حرارة الجسم ومحاربة المشاكل الصحية مثل جفاف الصيف.

الحلبة
  وهي واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية للحد من حرارة الجسم، فشرب الحلبة كل يوم يواجه حرارة الصيف، ويساعد من يعاني من ارتفاع حرارة الجسم.

التعليقات