7 كوارث في مباراة مصر وكينيا.. هجوم ضائع ودفاع مهتز والبدري "شاهد ماشفش حاجة"

بشق الأنفس تعادل منتخب مصر الأول، مع نظيره الكيني بهدف لمثله ليحصد الفراعنة بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، لكن بأداء مخيب للآمال ويحمل العديد من علامات الاستفهام.

المنتخب تقدم بهدف مبكر للاعبه محمد مجدي أفشة بعد عرضية من محمد هاني في الدقيقة الثانية مرت من مصطفى محمد الذي حاول تحويلها بالكعب إلى الشباك لتصل إلى صانع ألعاب الفريق المصري ليسدد قذيفة إلى الشباك.

و لم يقدم الأداء المُتوقع، وظهر بشكل مُثير للشكوك حول قدرته على الفوز بكأس الأمم الإفريقية المُقبلة، والتأهل إلى كأس العالم 2022.

وقدم لاعبو المنتخب تحت قيادة حسام البدري، واحدة من أسوأ مباريات الفراعنة منذ سنوات، حيث ظهر الفريق دون أنياب هجومية، كما تعرض مرمى الفريق لسيل من الهجمات لولا تألق الحارس محمد الشناوي.

المباراة أظهرت العديد من النواقص والأزمات الفنية في قيادة البدري للمنتخب، حيث لم ينفذ الفراعنة جملة واحدة طوال المباراة.

أيضا ظهر منتخب مصر، متباعد الخطوط تماما، وسط معاناة على الاستحواذ على المباراة.

كما افتقد الفراعنة للشراسة الهجومية سواء من عمق الملعب أو الأطراف، رغم الامكانيات الكبيرة التي يمتلكها المنتخب بالجيل الحالي، بتواجد تريزيجيه ومحمد صلاح خلف مهاجم هداف وهو مصطفىمحمد.

البدري طوال منافسات المجموعة السابعة لم يقدم أداءا مميزًا، وهو الأمر الذي ينذر بأزمة كبيرة حال مواجهة فرق المستوى الأول في أفريقيا، حيث واجه المنتخب فرق أقل من المتوسط في أفريقيا سواء كينيا أو جزر القمر وتوجو.

مباراة مصر أمام كينيا أيضا أظهرت ضعف طرفي الملعب سواء محمد هاني - الذي قدم أداء دفاعي مميز - أو أحمد ايمن منصور، في الزيادة الهجومية، بسبب تعليمات البدري بالدفاع وهي طريقته المعتادة.

كارثة فنية أخرى ظهرت داخل منتخب مصر، وهي وسط الملعب، فرغم امتلاك العديد من اللاعبين المميزين، إلا أن المنتخب ظهر بشكل عشوائي في وسط الملعب، سواء في التغطية الدفاعية لثنائي الوسط، أو حتى الزيادة الهجومية التي تحدث طوال 90 دقيقة.

كما استبعد البدري محمد النني من المباراة، ولم يشاك نجم أرسنال الإنجليزي، رغم أنه في أفضل فتراته الكروية خلال الفترة الأخيرة.

وجاءت إحصائيات المباراة وفقا لما نشره الكاف كالاتي:

الإستحواذ: 54% لصالح منتخب مصر مقابل 46% لصالح كينيا

الفاول: 8 على مصر مقابل 14 على كينيا

التسلسل: 2 على مصر مقابل مرة على كينيا

التسديد: 3 كرات منهم كرة على المرمي لمنتخب مصر مقابل 15 كرة منهم 5 كرات على المرمي لصالح كينيا.

التعليقات